مميش يبحث مع وزير التجارة والصناعة استكمال المفاوضات مع الجانب الروسي

اخبار العالم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن لجنة الاستثمار بالمنطقة تعقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة لبحث طلبات المستثمرين والعمل على الإسراع في إنهاء إجراءات تنفيذ العديد من المشروعات بالمناطق الصناعية التابعة، فيما قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنه بحث مع الفريق مميش استكمال المحادثات مع الجانب الروسي لتنفيذ المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد.

وقال الفريق مهاب مميش، في بيان، الإثنين، إن هناك تواصلا مستمرًا وتنسيق مع وزارة الاستثمار لحل أي مشكلات تخص مستثمري المنطقة الاقتصادية.

كان اجتماع لمجلس إدارة المنطقة الاقتصادية عقد مساء الأحد، بحضور وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والنقل ومحافظي مدن القناة والأعضاء المستقلين بمقر وزارة الاستثمار، لمناقشة جدول الأعمال بالمنطقة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال الفريق مميش إنه سيجري إزالة التعديات على الأراضي التي استرجاعها والبالغة 5537 فدانا، ودراسة كيفية الاستفادة منها وتأمينها بالتنسيق مع محافظة بورسعيد والقوات المسلحة ووزارة الداخلية، لافتًا إلى أن حجم التعديات المتبقي لا يمثل أكثر من 2% من إجمالي التعديات، ويشملها ملاحة لإنتاج الملح على مساحة 320 فدانا و150 مزرعة سمكية.

من جانبه عرض اللواء عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، ما يتم من مشروعات حالية في شرق بورسعيد والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية، حيث كشف عن مخطط الطرق من المرحلة الأولى في شرق بورسعيد بطول 60 كم يتم العمل عليها وتطوير مرحلة ثانية بطول 40 كم، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي تنتهي في أكتوبر المقبل.

كما سيجري الانتهاء من مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقنطرة غرب بطاقة 60 ألف م3 يوميًا في ديسمبر المقبل.

كما عرض المشروعات الجارية والأحرى التي يتم دراستها في المناطق الصناعية بشرق بورسعيد حيث يجرى التفاوض مع إحدى الشركات الإماراتية لإقامة مشروع مجمع صناعي لوجيستي على مساحة 750 ألف م2، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء منطقة صناعات صغيرة ومتناهية الصغر في القنطرة غرب وكذلك مدينة رياضية ومدينة صناعات نسيج وملابس.

من جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، على ضرورة التواصل بين الوزارة ولجنة الاستثمار بالمنطقة وإزالة أي عقبات أمامها على أن يتم عقد اجتماع لجنة فض المنازعات الأربعاء المقبل لحل المشكلات العالقة.

وذكرت أنه سيتم تكثيف الاجتماعات الخاصة بلجنة الاستثمار عقب إجازة عيد الفطر مباشرة لبحث المشروعات المقدمة والإسراع بتنفيذها.

من جانبه قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إنه سيعقد اجتماعا من أجل توحيد الإجراءات المتبعة بالموانئ في سبيل تحقيق التكامل بين موانئ المنطقة والوزارة

وعلى جانب، آخر قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة أنه بحث مع الفريق مميش استكمال المحادثات مع الجانب الروسي لتنفيذ المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ مميش يبحث مع وزير التجارة والصناعة استكمال المفاوضات مع الجانب الروسي ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار العالم، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار العالم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق