هل تنسحب واشنطن من اتفاقية باريس للمناخ؟!

اخبار العالم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيعلن اليوم الخميس قراره النهائي بشأن موقف الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ.

جاء ذلك في تغريدة على صفحته في موقع "تويتر".

وتأتي هذه التغريدة بعد ما تداولته وسائل إعلام في الأونة الأخيرة نقلا عن مسؤولين أمريكيين من أن الرئيس الأمريكي يعتزم سحب بلاده من الاتفاقية التي وقعتها 195 من الدول الـ197 الأعضاء في الأمم المتحدة، باستثناء سوريا ونيكاراغوا.

هذا ويخطط الاتحاد الأوروبي والصين لتعزيز تحالفهما في محاربة التغيرات المناخية في العالم بعد انسحاب واشنطن المتوقع من اتفاقية باريس.

وأعلن المفوض الأوروبي لشؤون المناخ ميغيل أرياس كانيته في حديث إلى صحيفة "غارديان" البريطانية أن بروكسل وبكين توحدان جهودهما بغية المضي قدما في تنفيذ الاتفاقية وتسريع التحول العالمي إلى استخدام الطاقة النظيفة.

وذكرت الصحيفة نفسها أن هذه المبادئ سيثبتها البيان الختامي لقمة الاتحاد الأوروبي - الصين المنعقدة في العاصمة البلجيكية يومي الخميس والجمعة.

المصدر: "غارديان"

روسيا اليوم

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ هل تنسحب واشنطن من اتفاقية باريس للمناخ؟! ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار العالم، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار العالم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق