مقتل جندي بقوات حفظ السلام في دارفور‎

اخبار العالم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 أعلن مسوؤل بالشرطة السودانية في وقت متأخر من ليلة الأربعاء، "مقتل جندي يتبع لقوات البعثة المشتركة بين الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد).
 

وأفادت شبكة الشروق المقربة عن الحكومة أن مسلحين مجهولي الهوية، قتلوا جندياً يتبع ل"يوناميد" في دارفور بالمنطقة الصناعية وسط مدينة نيالا، ولاذوا بالفرار بعد الاستيلاء على مركبته."


ولم يصدر عن البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي في دارفور أي تعليق حتى الساعة (01:00 تغ).


ونقلت "الشروق" عن مدير شرطة ولاية جنوب دارفور، اللواء بلة الحسين أن " الجندي قتل بالمنطقة الصناعية بنيالا، وأن الشرطة تتبع أثر الجناة والمركبة المخطوفة في المنطقة الصناعية"


وقال اللواء الحسين إن " قوات الشرطة لا زالت تمشّط المنطقة لمتابعة أثر الجناة توطئة للقبض عليهم لتقديمهم للعدالة".


وأضاف أن " الجندي المقتول وصل سوق المنطقة الصناعية بسيارة بمفرده، وكان يرتدي زياً مدنياً وبدون حراسة رسمية، حيث لم يتّبع الإجراءات المعمول بها بالتنسيق مع وحدته العسكرية في بعثة "يوناميد".


ولفت اللواء الحسين إلى " اتخاذ الشرطة للإجراءات القانونية بجانب فتح بلاغ حول القضية"


وتنتشر بعثة يوناميد في دارفور منذ مطلع 2008، وهي ثاني أكبر بعثة حفظ سلام أممية، ويتجاوز عدد أفرادها 20 ألفًا من الجنود العسكريين وجنود قوات الامن والموظفين، من مختلف الجنسيات، بميزانية سنوية في حدود 1.4 مليار دولار.


ومنذ 2014 تطالب الحكومة بسحب البعثة من الإقليم بحجة "استقرار" الأوضاع، لكن مفاوضاتها مع المنظمتين الإفريقية والأممية لا تزال بطيئة، وسط معارضة دول غربية.


وخلفت حرب دارفور 300 ألف قتيل، وشردت نحو 2.5 مليون شخص، وفقًا لإحصائيات الأمم المتحدة.


لكن الحكومة ترفض هذه الأرقام، وتقول إن عدد القتلى لا يتجاوز 10 آلاف في الإقليم، الذي يقطنه نحو 7 ملايين نسمة.
 

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ مقتل جندي بقوات حفظ السلام في دارفور‎ ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار العالم، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار العالم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق