عاجل

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمستحقي الضمان الاجتماعي إيداع معاشات شهر رمضان

اخبار العالم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المساعدة المقطوعة هي مبلغ مالي يتم تقديمه للمواطنين السعوديين محدودي الدخل، ومستحقي الضمان الاجتماعي كمساعدة من الحكومة للمواطنين في تعمل أعباء الحياة وارتفاع أسعار السلع والخدمات، وتقدر قيمة المساعدة المقطوعة بين 10400 ريال كحد أدنى، و30000 ريال كحد أقصى، ويحدد نصيب كل أسرة من المساعدة على أساس احتياج كل أسرة، وعدد أفرادها، ودخلها.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمستحقي الضمان الاجتماعي

يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومستحقي المقطوعة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر رمضان من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن المقطوعة، ويتم الاستعلام باستخدام رقم السجل المدني للمستفيد.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أعلنت أنه سيتم إيداع معاشات شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي خلال الساعات القليلة القادمة، وعدد المستحقين للضمان الاجتماعي يصل إلى 854 ألف أسرة سعودية.

موعد صرف حساب المواطن السعودي

ومن المنتظر أن يشمل معاش شهر رمضان من الضمان الاجتماعي على دعم للكهرباء والغذاء، حيث أنه من المقرر أن يتم إضافة دعم الكهرباء والغذاء والضمان الاجتماعي لأول مرة ابتداءا من شهر رمضان الحالي في معاش واحد لمستحقي الضمان الاجتماعي.

طريقة التسجيل في المساعدة المقطوعة لمستحقي الضمان الاجتماعي

يجب أولا على من لم يسبق له التسجيل من قبل تسجيل حساب جديد، ثم يقوم بإدخال رقم الهوية، ورقم الهاتف، وتاريخ ميلاده، وكلمة المرور الخاصة به، ثم يقوم بالتأكيد على صحة بياناته التي قام بإدخالها.

أما بالنسبة لمستحقي الضمان الاجتماعي والذين كانوا قد قاموا بالفعل بالتسجيل، فكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد حثتهم على الإسراع بتحديث بياناتهم لتصلهم مستحقاتهم من المساعدات المقطوعة، ولذلك فيجب عليهم تحديث البيانات التالية:

  1. بياناتهم الشخصية.
  2. بيانات حساباتهم البنكية.
  3. بيانات عنوانهم وكيفية التواصل معهم.
  4. بيانات دخل الشخص المسجل.

كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق الدخول على رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن المقطوعة، ومن نوع الاستعلام يتم اختيار المساعدة المقطوعة، ثم نقوم بكتابة رقم السجل المدني، ثم رقم التحقق الموجود بالصورة، ثم نضغط استعلام، وإليكم فيديو توضيحي لكيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي:

المشمولين بالمعاش الضماني

الدكتور عبد العزيز الفريان المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي أن الفئات المستحقة للمعاش الضمان هي:

  1. الأرملة المنفردة، والأرملة مع أولادها.
  2. الطلقة المنفردة، والمطلقة مع أولادها.
  3. كل من بلغ سن الشيخوخة.

يجب التنويه إلى أن تلك المساعدات المقطوعة لا يتم صرفها بصفة دورية، فهي لا تصرف كل شهر أو كل سنة، وإنما يتم صرفها في الوقت الحالي للأسر ذات الدخل المنخفض والمستحقة للمساعدة على تحمل الارتفاع في أسعار السلع والخدمات، كما أنها تصرف على حسب احتياجات كل أسرة.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع مبلغ 1.493.054.591 ريال قيمة معاشات شهر رمضان لمستحقي المساعدة المقطوعة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وكان وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي قد صرح بأن معاشات شهر رمضان تشمل المعاش الضماني والمساعدات النقدية للغذاء وجزء من فواتير الكهرباء.

كما أكد سيادته أنه تم إيداع معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي مباشرة في حساباتهم، وقد بلغ عددهم لشهر رمضان 857212 مستفيد.

ويمكنكم ترك استفساراتكم حول المساعدة المقطوعة لمستحقي الضمان الاجتماعي في التعليقات وسيتم الرد على تساؤلاتكم.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمستحقي الضمان الاجتماعي إيداع معاشات شهر رمضان ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار العالم، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار العالم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق