الإمارات تدين تفجير كابول وتتضامن مع أفغانستان

اخبار العالم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دانت دولة الإمارات التفجير الإرهابي الذي هزّ العاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى مقتل 80 شخصاً وإصابة 380 آخرين، مؤكدة موقفها الثابت الرافض للإرهاب وتضامنها الكامل مع أفغانستان من أجل القضاء على عناصره، وفيما تضرّرت سفارات عدد من الدول دون إصابة دبلوماسيين، نفت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

وعبرت دول غربية وعربية عن إدانتها لهذا التفجير إذ دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الانفجار الإرهابي الذي وقع في الحي الدبلوماسي في كابول.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ الانفجار تسبب في بعض الأضرار المادية في مبنى سفارة الدولة في كابول. واطمأنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على سلامة كل الدبلوماسيين والعاملين في السفارة. وأعربت الوزارة عن تضامن دولة الإمارات الكامل مع أفغانستان، والوقوف إلى جانبها من أجل القضاء على عناصر الإجرام والإرهاب والتي تستهدف أرواح الأبرياء.

وشدّدت على موقف الإمارات الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله. وذكرت الوزارة أنّها تتابع بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة مع وزارة الخارجية الأفغانية تداعيات الهجوم الإرهابي.

بدوره، تقدم معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالتعازي الصادقة للشعب الأفغاني ولأهالي ضحايا التفجير الإرهابي في كابول.

وقال معاليه: "نحمد رب العالمين ونشكره على سلامة أبناء الإمارات من هذا اليوم الدموي" وأضاف:تستمر الإمارات في سعيها الخيِّر نحو دعم الشعب الأفغاني برغم المخاطر، والتفجير الإرهابي اليوم هدفه هزيمة إرادة الأفغان لصالح الإرهاب والفوضى". وتابع معاليه قائلاً:"تحية تقدير وإجلال لأبناء الإمارات في أفغانستان واليمن وفِي كل موقع يخدمون منه الوطن، هنيئا لنا الإنتماء الصافي وشعلة البذل والعطاء الخالدة".تفاصيل هجوم

وقتل 80 شخصاً وأصيب 380 آخرون في انفجار هائل هزّ كابول فجر أمس، إذ تصاعدت سحب الدخان فوق قصر الرئاسة وسفارات أجنبية.

وأدى الانفجار شديد القوة إلى تحطم النوافذ وتطاير الأبواب في منازل على بعد مئات الأمتار، بينما ذكرت تقارير أنّه ناجم عن متفجرات مزروعة داخل صهريج مياه. وقال الناطق باسم شرطة كابول بصير مجاهد، إنه وقع قرب مدخل السفارة الألمانية الحصين على طريق عادة ما يشهد ازدحاماً مرورياً في هذا التوقيت.

تضرّر سفارات

وفيما أفادت كل من فرنسا والصين وتركيا بأن سفاراتها تضررت لكن ليس هناك ما يشير إلى إصابة أحد من دبلوماسييها، قالت مصر إنّ أضراراً لحقت بمبنى سفارتها وسكن السفير وإنّ حارساً أصيب.

 

  4+1

أعلنت شبكة «بي.بي.سي» البريطانية، أنّ سائقاً أفغانياً يعمل لديها قتل وجرح أربعة من صحافييها في التفجير. وقالت الشبكة البريطانية في بيان، إنّ الصحافيين الأربعة الذين جرحوا نقلوا إلى المستشفى لكنهم ليسوا في حال الخطر، فيما قتل السائق محمد نظير الذي يعمل لدى الخدمة الأفغانية في الشبكة منذ أربع سنوات. وتابعت الشبكة في بيان: "تؤكد بي بي سي بحزن كبير مقتل السائق الأفغاني محمد نظير في الانفجار، بينما كان ينقل زملاءه إلى العمل".

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ الإمارات تدين تفجير كابول وتتضامن مع أفغانستان ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار العالم، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار العالم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق