وزير الدفاع المصري: ضرب الإرهاب في ليبيا "حق أصيل" لحماية أراضينا

اخبار العالم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المصري الفريق أول صدقي صبحي إن الضربة المركزة التي نفذتها القوات الجوية المصرية ضد الميليشيات والعناصر الإرهابية بدولة ليبيا جاءت لردع تلك التنظيمات والقوى الداعمة لها، واصفاً هذه الضربة بأنها «حق أصيل للدولة المصرية» ضد كل من تسول له نفسه المساس بقدسيتها وسلامة أراضيها.

وأكد أن القوات المسلحة المصرية تعمل بأعلى درجات الاستعداد والجاهزية لتنفيذ أي مهمة تسند إليها للدفاع عن مصر وتأمين حدودها وحماية ركائز أمنها القومي على كافة الاتجاهات.

واستعرض الوزير المصري خلال لقاءات عقدها على مدار الأيام الماضية مع عدد منسوبي القوات المسلحة كل ما يدور من أحداث ومتغيرات على الساحتين الداخلية والخارجية وانعكاساتها على الأمن القومى لمصر.

وأشاد بما يبذله مقاتلو الجيش والشرطة المدنية من جهود خلال مواجهاتهم المستمرة مع العناصر الإجرامية والقضاء على الإرهاب على أرض سيناء، منوهاً إلى العمليات المستمرة لتمشيط الدروب والمناطق الجبلية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء وتطهيرها من البؤر الإجرامية وما وصلت إليه التشكيلات والوحدات من روح قتالية ومعنوية وقدرة عالية على تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها.

من جهة اخرى أعلنت القوات المسلحة المصرية عن استشهاد ثلاثة ضباط وجندي بالواحات البحرية، وذلك في إطار جهودها لقضاء على البؤر الإرهابية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي أنه بناءً على معلومات مؤكدة بشأن وجود عناصر إرهابية بمنطقة الواحات البحرية، قامت القوات الجوية باستطلاع المنطقة المشار إليها، واكتشاف وتدمير عربتي دفع رباعي على متنهما العناصر الإرهابية المرصودة، وذلك شمال شرقي منطقة البويطي بالواحات البحرية.

وأضاف أنه أثناء قيام القوات البرية بتطهير وتمشيط المنطقة المشار إليها والتعامل مع بعض المضبوطات، انفجر حزام ناسف لعناصر إرهابية، مما أسفر عن استشهادهم.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ وزير الدفاع المصري: ضرب الإرهاب في ليبيا "حق أصيل" لحماية أراضينا ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار العالم، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار العالم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق