عاجل

رويترز: أميركا تحذر من هجوم إلكتروني على القطاعات النووية

اخبار العالم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذرت وزارة الأمن الداخلي الأميركية ومكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي الشركات الأميركية سرا هذا الأسبوع من حملة تسلل إلكتروني تستهدف القطاعات النووية وقطاعات الطاقة والتصنيع، بحسب ما أفادت به وكالة رويترز السبت.

وقال تقرير يشمل تحليلا مشتركا اطلعت عليه رويترز إن المتسللين استخدموا منذ أيار/ مايو الماضي، على أقل تقدير، رسائل "تصيد" إلكترونية مشبوهة للحصول على "بيانات الاعتماد" حتى يتمكنوا من الوصول إلى شبكات أهدافهم.

وأضاف التقرير أن المتسللين نجحوا في بعض الحالات في المساس بشبكات أهدافهم، من دون أن يحدد هوية الضحايا.

"تاريخيا، استهدف ناشطون إلكترونيون بشكل استراتيجي قطاع الطاقة لأهداف مختلفة تتراوح بين التجسس الإلكتروني وبين امتلاك القدرة على تعطيل أنظمة الطاقة بحال وقع عدوان"، قال التقرير.

ولم تنجح رويترز في الوصول إلى مسؤولين في وزارة الأمن الداخلي أو مكتب التحقيقات الفدرالي للتعليق على التقرير الذي يحمل تاريخ 28 حزيران/ يونيو.

ويأتي التقرير في وقت يشهد العالم أنشطة قرصنة إلكترونية واسعة.

وانتشر فيروس يطلق عليه اسم "NotPetya" الثلاثاء انطلاقا من أوكرانيا ليطال أماكن مختلفة حول العالم. ويقوم هذا الفيروس بفك شيفرات الأجهزة التي يضربها، ويستطيع تعطيلها وتعطيل النشاطات الجارية في المرافئ وشركات المحاماة والمصانع.

ويأتي التحذير الأميركي في وقت تشعر الشركات الصناعية بالقلق من عمليات قرصنة تعطل نشاطاتها.

وتخشى الشركات الصناعية ومن ضمنها مقدمي خدمات التزويد بالطاقة من احتمال تعرضها لهجوم إلكتروني مدمر، منذ عام 2016، حين نجح قراصنة في قطع التيار الكهربائي في أوكرانيا.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ رويترز: أميركا تحذر من هجوم إلكتروني على القطاعات النووية ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار العالم، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار العالم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق