عاجل

الأمم المتحدة تخفض تمويل عمليات حفظ السلام وسط ضغوط أمريكية

اخبار العالم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وافقت الأمم المتحدة على تخفيض أكثر من نصف مليار دولار من ميزانية عمليات حفظ السلام التي تقوم بها يوم الجمعة، مع تعرض المنظمة الدولية لضغوط من الولايات المتحدة لخفض التكاليف. ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على تمويل بقيمة 6.8 مليار دولار للفترة من يوليو (تموز) 2017 إلى يونيو (حزيران) 2018، بالإضافة إلى 500 مليون دولار أخرى من المتوقع إضافتها إلى الميزانية في الأشهر المقبلة.

وبذلك يصل إجمالى الميزانية إلى 7.3 مليار دولار، مقارنة بـ 7.9 مليار في العام السابق.

وكانت الولايات المتحدة ترغب في إجراء مزيد من التخفيضات، إلا أن دول الاتحاد الاوروبى تفاوضت لتصل إلى هذا الرقم، وقال السفير الإيطالي لدى الأمم المتحدة سيباستيانو كاردي للصحافيين إنه راض عن النتيجة "نحن سعداء لأن الاتحاد الأوروبي حصل على ما نريد".

وتتعرض الأمم المتحدة لضغوط من أجل اتخاذ إجراءات لتوفير التكاليف مع اقتراب تخفضيات للمساهمات الأمريكية للمنظمة.

وكان مكتب الميزانية في إدارة الرئيس دونالد ترامب أصدر خططاً لخفض مساهمة الولايات المتحدة في عمليات حفظ السلام بما يقرب من مليار دولار الشهر الماضي.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ الأمم المتحدة تخفض تمويل عمليات حفظ السلام وسط ضغوط أمريكية ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار العالم، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار العالم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق