الخارجية السعودية: قطر لم تلتزم بتعهداتها و"طفح الكيل"

اخبار العالم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت وزارة الخارجية السعودية اليوم السبت، إن قطر لم تف بتعهداتها التي قطعتها لمجلس التعاون الخليجي في اتفاق الرياض، وعرّضت الأمن الوطني للخطر واستمرت في دعم المنظمات الإرهابية. وقالت وزارة الخارجية السعودية في حسابها الرسمي على توتير، إن قطر "لم تلتزم بتعهداتها، وإن جميع المساعي مع الدوحة فشلت، إذ لم تلتزم هذه الأخيرة بالطلبات الموجهة لها، وآخرها ما كان عام 2013 و2014".

وأشارت الوزارة في فيديو قصير على حسابها بتويتر، إن الدوحة "لم تفِ بوعودها حول وقف دعم وتمويل الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وأردفت أن "قرار قطع العلاقات مع قطر جاء لتصحيح الوضع الراهن وتجفيف منابع تمويل الإرهاب والتطرف".

وتابعت أن المقاطعة جاءت لإرسال رسالة مفادها "لقد طفح الكيل"، ولا يمكن أن تستمر الدوحة في سياستها الحالية.

كما نشرت الوزارة رسائل عبر سفاراتها بمختلف لغات العالم، للتأكيد أنها قدمت للسلطات القطرية قوائم بأسماء أشخاص وكيانات متورطين بجرائم إرهابية، وأشارت إلى أنهم يعيشون في الدوحة في رعاية الحكومة القطرية.

يذكر أن قطر لم تتحرك نحو المصالحة رغم اقترب موعد المهلة التي حددتها دول المقاطعة لتنفيذ المطالب التي تتضمن وقف تمويل الإرهاب.



شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ الخارجية السعودية: قطر لم تلتزم بتعهداتها و"طفح الكيل" ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار العالم، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار العالم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق