عاجل

تعرف على مخالفات المرور الجديدة بالسعودية

ثقافة وفن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مخالفات المرور بالسعودية

بدأت المملكة العربية السعودية منذ شهور قليلة في تطبيق لائحة المخالفات المرورية المعدلة، وذلك بداية من منتصف مارس الماضي، وشملت اللائحة على 21 مخالفة، بالإضافة إلى رفع قيمة مخالفة عدم الإبلاغ عن الحادث أو مساعدة المصابين إلى 10 آلاف ريال والسجن لمدة تصل لثلاثة أشهر.

 

والجدير بالذكر أن قيمة المخالفات الخاصة بقطع الإشارة، ارتفعت من 500 إلى 3 آلاف ريال، وتصل إلى 6 آلاف ريال حسب طريقة قطع الإشارة، كما جاء في نص اللائحة الجديدة بأنها لا تقل عن 3000 ولا تزيد على 6000 ريال مع حجز المركبة .

 

وقد شملت اللائحة على عدة مخالفات منها قطع الإشارة الحمراء، استخدام لوحة غير عائدة للمركبة، استخدام لوحات غير نظامية، تركيب تجهيزات في المركبة كتلك الخاصة بالمركبات الرسمية والطوارئ (البراقات)، تجاوز حافلات النقل المدرسي عند توقفها للتحميل أو التنزيل، العبث بعلامات الطريق أو العاكسات أو الشاخصات المنظمة لحركة السير، عدم التوقف عند نقطة التفتيش أو الدوريات الأمنية، ووضع شعارات أو ملصقات تنافي الآداب العامة.

 

وكان قد تم تعديل الغرامات المقررة على مخالفة طمس أو محاولة طمس المعالم الخاصة بالتعريف بالمركبة، أو قيادة المركبة تحت تأثير المسكر أو المخدر لتصل إلى 5000 ريال سعودي، بينما أصبحت الغرامة في حال عدم مساعدة المصابين بفرض غرامة 10 آلاف ريال أو السجن بما لا يزيد على 3 أشهر أو بهما معا.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ تعرف على مخالفات المرور الجديدة بالسعودية ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع ثقافة وفن، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
ثقافة وفن .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق