عاجل

سوريا.. الأمم المتحدة تؤكد استخدام السارين في خان شيخون

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في تقرير سري اطلعت على مقتطفات منه وكالة فرانس برس مساء أمس الأول الخميس أن غاز السارين استخدم بالفعل في الهجوم على بلدة خان شيخون السورية في 4 أبريل، ويومها قتل في البلدة الواقعة في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا 87 شخصًا بينهم 31 طفلاً في غارة جوية قالت الدول الغربية الكبرى: إن النظام السوري استخدم فيها غاز السارين، وهو اتهام نفاه النظام السوري وحليفته موسكو، لكن واشنطن ردت عليه باستهداف قاعدة عسكرية سورية بضربة صاروخية غير مسبوقة، وفي تقريرهم السري قال خبراء المنظمة في ختام تحقيقهم حول هذا الهجوم: إن عددًا كبيرًا من الأشخاص، بينهم أشخاص ماتوا، تعرضوا للسارين أو لمنتج من نوع السارين».

ستشكل خلاصة هذا التحقيق أساسًا للجنة تحقيق مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

ستكون مهمتها تحديد ما إذا كانت قوات النظام السوري هي المسؤولة عن هذا القصف الكيماوي.

بحسب بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية فإن الغاز المميت مصدره حفرة ناجمة على الأرجح عن انفجار قنبلة.

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الجمعة: «إنه لا شك على الإطلاق في أن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولة عن استخدام أسلحة كيماوية».


شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ سوريا.. الأمم المتحدة تؤكد استخدام السارين في خان شيخون ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق