عاجل

صفاء الهاشم | لا رخص قيادة للوافدين في الكويت قبل سنة

ثقافة وفن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية عدة ملفات منها مقترح من النائبة صفاء الهاشم بايقاف اصدار رخص القيادة للمرة الاولى للوافدين لمدة سنة، باستثناء العمالة المنزلية، وعدم استخراج رخصة قيادة للوافد الذي لا يحمل رخصة قيادة في بلده، وعليه فإن تطبيق هذا المقترح يؤدي إلى انتظار الوافد سنة كاملة من تاريخ دخوله الكويت حتى يستطيع التقدم لإدارة المرور بطلب للحصول على رخصة قيادة .

وكان الكثير من المستثمرين والشركات في قطاعات اقتصادية عدة، قد انتابهم القلق بعد عدة قرارات اتخذتها الحكومة ومجلس الامة مؤخرا بالتضييق على الوافدين حيث بات خطر الانكماش والركود يلاحق أنشطتهم، فقد اتخذت الحكومة على مدار أكثر من عام عدة قرارات تتعلق بخفض بدلات شرائح من العاملين الأجانب، وزيادة رسوم الإقامة والكهرباء والماء والعلاج. غير أن نواباً في مجلس الأمة (البرلمان) ما يزالون ينظرون إلى هذه الإجراءات على أنها غير كافية، مطالبين في مقترحات برلمانية بمزيد من الإجراءات.

 

وكانت قد قدمت صفاء الهاشم، النائبة في مجلس الأمة، عدة اقتراحات تستهدف الوافدين، أبرزها منع صرف الأدوية والعلاجات لهم في المستشفيات الحكومية وإجبارهم على شرائها من الصيدليات الخاصة، وفرض رسوم لاستخدام الطرق السريعة، ورسوم على التحويلات المالية، ومنعهم من استخراج رخص للقيادة (أول مرة)، وقصر التراخيص على الخدم والسائقين الخاصين .

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ صفاء الهاشم | لا رخص قيادة للوافدين في الكويت قبل سنة ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع ثقافة وفن، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
ثقافة وفن .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق