عاجل

اعتقال مشتبه حاول دهس مصلّين خارج مسجد في باريس

اخبار العالم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتقلت السلطات الفرنسية رجلاً حاول دهس عدد من الأشخاص بسيارته خارج مسجد في باريس، بحسب الشرطة، ولم يصب أحد في الحادث الذي وقع مساء أول من أمس في ضاحية كريتاي.

وذكرت صحيفة لو باريسيان، أن المشتبه فيه من أصول أرمينية، وأنه حاول الانتقام لضحايا عدد من الهجمات، شنها مسلحون أخيراً في باريس، فيما ذكر بيان للشرطة الفرنسية أن السيارة المستخدمة كانت من نوع الدفع الرباعي، وأنها اصطدمت بعدد من الحواجز التي وضعت لحماية المسجد، الواقع في جنوب شرقي باريس، وهرب السائق قبل أن يلقي أفراد الشرطة القبض عليه بعد فترة قصيرة.

وأوضحت الصحيفة أن الرجل لم يظهر أنه كان يتصرف تحت تأثير الكحول أو المخدرات، ونقلت عن المشتبه به قوله إنه يريد الانتقام لضحايا الهجوم الذي استهدف مسرح باتاكلان، وجادة الشانزليزيه، وهما هجومان مرتبطان بتنظيم داعش.

من جهته، قال رئيس اتحاد الجمعيات المليمة في كريتيه كريم بن عيسى، كانت الصلاة قد انتهت وكنا في طريقنا للخروج عندما رأينا هذه السيارة تتوجه نحو المسجد. وأضاف: اضطر مصلون إلى تفادي السيارة، لو حصل ذلك بعد ثوان قليلة لكان الأمر أسوأ بكثير.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب في بيان أن التحقيق سيكشف الدوافع الحقيقية للرجل، الذي حاول اقتحام موقف مسجد بسيارته. ووصف عميد مسجد باريس الكبير دليل بوبكر في بيان عملية الصدم بـ«الهجوم الإجرامي» وبـ«عمل معاد للإسلام».

إلى ذلك، أخضع الادعاء زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان لتحقيق رسمي أمس في ما يتعلق باتهامات باستغلال أموال الاتحاد الأوروبي في دفع أجور مساعدين برلمانيين. وكانت لوبان التي تواجه تهمة خيانة الأمانة نفت ارتكاب أية مخالفات وقالت إن القضية لها دوافع سياسية. وقال محاميها في بيان إنها ستطعن على التحقيق.

وتتصل القضية بما قيمته نحو 5 ملايين يورو (5.71 ملايين دولار). وأعلن عن وضع لوبان قيد التحقيق الرسمي، بعد أن مثلت أمام قضاة. وكانت استدعيت في السابق لكنها رفضت الذهاب خلال حملتها لانتخابات الرئاسة الفرنسية.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ اعتقال مشتبه حاول دهس مصلّين خارج مسجد في باريس ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار العالم، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار العالم .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق