أميركا تبدي قلقها لسجل حقوق الإنسان في السودان

صحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أميركا تبدي قلقها لسجل حقوق الإنسان في السودان

السبت - 6 شوال 1438 هـ - 01 يوليو 2017 مـ رقم العدد [14095]

الخرطوم: أحمد يونس

أبدت الولايات المتحدة الأميركية قلقها البالغ إزاء سجل السودان في مجال حقوق الإنسان، واعتبرته متشابكاً جداً مع خطة المسارات الخمسة المشروطة لرفع العقوبات المفروضة على السودان منذ عشرين عاماً، وذلك على الرغم من التقدم الذي حققته الخرطوم في تلك المسارات.
وقالت السفارة الأميركية في الخرطوم في بيان حصلت عليه «الشرق الأوسط» أمس: إن الحكومة الأميركية تنتظر إحراز تقدم أقوى من الحكومة السودانية في مجالات سجن النشطاء ومصادرة الصحف، وهدم الكنائس وتقييد الفضاء السياسي، والقيود على الحريات الشخصية والدينية. وذكرت السفارة في البيان، أن الولايات المتحدة «لا تزال قلقة جداً إزاء سجل السودان في مجال حقوق الإنسان، واستمرار إغلاق الفضاء السياسي والقيود المفروضة على الحرية الدينية وحرية التعبير، بما في ذلك حرية الصحافة».
ويأتي بيان السفارة الأميركية قبل أيام قلائل من الموعد المضروب لرفع العقوبات الأميركية المفروضة على السودان منذ عام 1997؛ تنفيذاً للقرار التنفيذي رقم 13761 الذي قضى برفع جزئي للعقوبات، ونص على رفع بعض العقوبات كليا بعد مرور 180 يوماً على صدوره، ويوافق ذلك الثاني عشر من يوليو (تموز) الجاري، حال التزام السودان بخطة المسارات الخمسة التي اشترطتها واشنطن.
الى ذلك انتقدت الخارجية السودانية في بيان أمس وضع اسم السودان ضمن تصنيفات دول الفئة الثالثة في التقرير السنوي لمكافحة الاتجار في البشر للعام 2016 الصادر عن الخارجية الأميركية، وقالت: إنه بلا مستندات ووقائع وأدلة، وقطعت بأن إدراج السودان ضمن الدول التي لا تقوم بالحد الأدنى لمكافحة الاتجار بالبشر غير مستند على حقائق، أو وقائع أو أدلة أو بيانات، وإنه تجاهل الجهود التي بذلها السودان لمكافحة الجريمة التي وصفتها بـ«الشنيعة».
وذكر بيان الخارجية، أن الجهود السودانية في مكافحة الجريمة لقيت إشادات وتقدير إقليميا ودوليا.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ أميركا تبدي قلقها لسجل حقوق الإنسان في السودان ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع صحة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
صحة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق