عاجل

المنتخب يطير إلى ماليزيا اليوم تحضيراً لتايلاند

اخبار الرياضة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتوجه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، صباح اليوم، عبر مطار دبي الدولي، بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لبدء معسكر إعداد خارجي يمتد حتى الثامن من الشهر الجاري، يخوض خلاله الأبيض مباراة ودية في السابع من الشهر ذاته أمام منتخب لبنان قبل لقاء تايلاند للقاء منتخبها في 13 الجاري على استاد راجامنغالا في بانكوك، ضمن الجولة الثامنة من تصفيات الدور الثالث المؤهلة لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

وضمت البعثة المسافرة 48 شخصاً بينهم الجهاز الإداري والفني والطبي بجانب 28 لاعباً.

قائمة المنتخب الحالية

علي مبخوت، محمد فوزي، خلفان مبارك الرزي، فارس جمعة، خالد السناني (الجزيرة)، حسن إبراهيم (الشباب)، طارق أحمد، سالم صالح، محمود خميس (النصر)، حمدان الكمالي، إسماعيل مطر، خالد باوزير، محمد العكبري، طارق أحمد الخديم (الوحدة)، عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل، ماجد ناصر (الأهلي)، أحمد برمان، مهند سالم، عمر عبدالرحمن، خالد عيسى، محمد أحمد، إسماعيل أحمد (العين)، عادل الحوسني (الشارقة). وسيتم استبعاد لاعب واحد بناء على رؤية الجهاز الفني.


عبدالله صالح:

«سعادتنا كبيرة بتجاوب اللاعبين، وحرصهم على المشاركة الفاعلة في التدريبات».

وكان المنتخب أجرى حصته التدريبية الأخيرة، مساء أمس، على ملعب ذياب عوانة في مقر اتحاد الكرة في دبي، وهي الحصة التدريبية السادسة منذ بدء المنتخب تجمعه في 25 مايو الماضي، إذ شارك في التدريبات لاعبو العين والأهلي عقب انتهاء مشاركتهم مع فريقيهم بدوري أبطال آسيا للأندية، إذ بدأت التدريبات بمشاركة أربعة لاعبين فقط هم: إسماعيل مطر وطارق أحمد وسالم صالح، ثم ارتفع العدد إلى ستة لاعبين، ووصل العدد لاحقاً إلى 15 لاعباً في أعقاب التحاق تسعة لاعبين بالتدريبات بعدما عادوا من السفر وقاموا بقطع إجازاتهم السنوية التي كانت مقررة من قبل.

وفضل الجهاز الفني منح اللاعبين راحة يوم أول من أمس، لالتقاط الأنفاس ولقاء أسرهم قبل السفر.

وأدى لاعبو المنتخب التدريبات السابقة في دبي بروح معنوية عالية وحماس وجدية كبيرة، انطلاقاً من استشعارهم لأهمية المرحلة الجديدة في مشوار المنتخب الذي يخطط لتعزيز فرصته في المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال رغم فقدانه ست نقاط مهمة بخسارتيه الأخيرتين أمام كل من اليابان وأستراليا في الجولتين السابقتين في هذه التصفيات.

وكان مدرب المنتخب باوزا أكد في حديثه لـ«الإمارات اليوم» أنه فضل اختيار 31 لاعباً من آخر قائمة ضمها المدرب السابق مهدي علي، وأنه هو من اختار قائمة اللاعبين، مشيداً بحرص اللاعبين على الانتظام بجدية كبيرة في التدريبات.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب بقيادة باوزا على الالتقاء باللاعبين بعد اكتمال صفوف المنتخب بانضمام لاعبي الأهلي والعين، مطالباً إياهم بالجدية والحرص على الاستفادة من فترة الإعداد المقبلة، مشدداً على أهمية المرحلة الجديدة في مسيرة المنتخب، خصوصاً أنه يسعى لتحقيق الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية في هذه التصفيات أمام كل من تايلاند والسعودية والعراق.

واستبعد باوزا كلاً من لاعب الشباب محمد مرزوق بسبب الإصابة التي كان يعانيها بجانب حارس مرمى الوحدة راشد علي، نظراً لقضائه شهر العسل في أعقاب زواجه أخيراً، فضلاً عن أنه تم أيضاً استبعاد حارس مرمى الجزيرة علي خصيف الذي خضع أخيراً لعملية جراحية في الركبة في ألمانيا.

من جهته، أكد مشرف المنتخب الوطني عبدالله صالح، اكتمال الترتيبات كافة الخاصة بسفر المنتخب الى معسكره الخارجي في ماليزيا، مشيداً بجدية اللاعبين وانتظامهم في التدريبات، مشيراً إلى أن المرحلة الجديدة في مسيرة المنتخب تتطلب من جميع اللاعبين المختارين في القائمة الجديدة للمنتخب تحمل المسؤولية الملقاة على عواتقهم.

وقال عبدالله صالح في تصريحات صحافية: «سعادتنا كبيرة بتجاوب اللاعبين وحرصهم على المشاركة الفاعلة في التدريبات الأخيرة التي أجريت في غياب لاعبي الأهلي والعين، نظراً لارتباطاتهم مع فريقيهم بدوري أبطال آسيا».

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ المنتخب يطير إلى ماليزيا اليوم تحضيراً لتايلاند ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار الرياضة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار الرياضة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق