لازم تعرف .. قواعد "ركلة الجزاء" فى كرة القدم

اخبار الرياضة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت لبنى عبد الله

تعد لعبة كرة القدم من الألعاب التى تشتهر بالقوانين والتى من أهمها داخل الملعب "ركلة الجزاء" وهى ضربة حُرّة تمنح للفريق الخصم فى حال ارتكاب أحد لاعبى الفريق الأول الأخطاء الفنية مثل لمس الكرة باليد بشكل متعمد، وإعاقة اللاعب المهاجم باليد أو بالقدم.

ركلة الجزاء تنفذ مباشرة من منطقة الجزاء التى تبعد مسافة 11 متراً من منتصف المرمى (قائمتى المرمى) من خط الجزاء، وفى هذه المنطقة يسمح لحارس المرمى أن يستخدم يديه، وإذا تجاوز خط الجزاء وأمسك الكرة بيديه يعتبر مخالفاً لقوانين كرة القدم.

 

قواعد ركلة الجزاء فى كرة القدم

مكان ركلة الجزاء: يتم تثبيت الكرة على نقطة الجزاء ليتم تسجيلها مباشرة إلى المرمى.

المنفذ لركلة الجزاء: هو اللاعب الذى يركل الكرة بعد تحديد هويته من كابتن الفريق.

 حارس المرمى: يلتزم الوقوف على خط المرمى للتصدى لركلة الجزاء.

 اللاعبون: على جميع لاعبى الفريقين الوقوف خارج منطقة الجزاء خلف قوس منطقة الجزاء بمسافة 9.155 متر، أى لا يبقى فى منطقة الجزاء فقط إلا اللاعب الذى سينفذ الركلة.

تنفيذ ركلة الجزاء: على اللاعب تسديد الكرة مباشرة إلى الأمام صوب المرمى، وفى حال دخولها المرمى تعتبر هدفاً، وفى حال إمساك الحارس بالكرة ونجاحه بالتصدى لها فإنّ لاعب الفريق المنافس لا يستطيع ركلها مرة أخرى؛ لأنّ الكرة ستكون بحوزة الفريق الأول من جديد.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ لازم تعرف .. قواعد "ركلة الجزاء" فى كرة القدم ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع اخبار الرياضة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
اخبار الرياضة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق