انخفاضات سعرية طفيفة تحسّن مبيعات المشغولات الذهبية

الاقتصاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سجلت أسعار الذهب أول من أمس، انخفاضات طفيفة بلغت قيمتها 25 فلساً للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة. وتأتي تلك الانخفاضات للأسبوع الثالث على التوالي، ليصل إجمالي قيمة تراجع غرام الذهب خلال ثلاثة أسابيع 4.25 دراهم.

وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم»، إن الأسواق تشهد تحسناً ملحوظاً في مبيعات المجوهرات والمشغولات الذهبية، للاستفادة من انخفاضات الأسعار الحالية، لافتين إلى أن عطلة عيد الفطر الأخيرة أنعشت مبيعات أسواق الذهب.

مؤشرات الأسعار

بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 151.5 درهماً بانخفاض قيمته 25 فلساً، مقارنة بمؤشرات أسعاره الأسبوع السابق، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 142.25 درهماً بتراجع قدره 25 فلساً. ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 135.75 درهماً بانخفاض بلغ 25 فلساً، بينما استقر سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً عند سعر 116.5 درهماً.

تحسن المبيعات

وتفصيلاً، قال مدير المبيعات في «محل مجوهرات الصراف»، عبدالله محمد علي التهامي، إن مبيعات المشغولات الذهبية تشهد حالياً تحسناً، بدعم من استمرار انخفاضات الأسعار، وإقبال المتعاملين على شراء الهدايا استعداداً للعطلات الصيفية في بلدانهم.

وأضاف أن معظم الطلب الحالي يتركز في المشغولات الذهبية المصنعة من عياري 18 و21 قيراطاً، لكونهما الأكثر تنوعاً في الطرز والتشكيل، والأقل سعراً مقارنة بعيار 22 قيراطاً.

وأكد التهامي أن عطلة عيد الفطر الأخيرة، كان لها أثر إيجابي ملحوظ في إنعاش الطلب على مبيعات المجوهرات والمشغولات الذهبية، بدعم من حركة السياح والمقيمين على شراء الهدايا.

تراجع السبائك

من جهته، قال مدير المبيعات في «محل مجوهرات النخيل»، سمير علي، إن استمرار أسعار الذهب عند مؤشرات منخفضة انعكس بشكل إيجابي على تحسن مبيعات المشغولات الذهبية خلال الفترة الحالية في الأسواق، خصوصاً مع إقبال المتعاملين على شراء هدايا العطلات الصيفية، وحركة السياح من دول خليجية.

وأضاف أنه على الرغم من النشاط الملحوظ في أسواق الذهب حالياً، فإن قطاع السبائك والعملات الذهبية لايزال يعاني تراجع الطلب عليه، مع تخوف المتعاملين من تسجيل أسعار الذهب انخفاضات جديدة متوقعة خلال الفترة المقبلة.

واتفق مدير «محل ريكيش للمجوهرات»، ريكيش داهناك، مع نظيريه في أن مبيعات المشغولات الذهبية تشهد نشاطاً يعد الأفضل منذ نحو شهرين.

وقال إن مؤشرات الانتعاش بدأت بشكل ملحوظ خلال عطلة عيد الفطر، واستمرت حتى الآن بنسب متباينة في الأسواق.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ انخفاضات سعرية طفيفة تحسّن مبيعات المشغولات الذهبية ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع الاقتصاد، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
الاقتصاد .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق