عاجل

النفط يرتفع ويحقق أكبر مكسب أسبوعي في 6 أسابيع

الاقتصاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حققت العقود الآجلة للنفط الخام، أمس، أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ منتصف مايو 2017، في وقت أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» أن نسبة التزام الدول داخل المنظمة وخارجها خلال مايو الماضي بقرار خفض حصص الإنتاج بلغت 100%.

100 % نسبة التزام الدول داخل «أوبك» وخارجها بقرار خفض حصص الإنتاج في مايو 2017.

وتفصيلاً، اتجهت العقود الآجلة للنفط الخام، أمس، إلى تحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ منتصف مايو 2017، لتنهي موجة خسائر استمرت خمسة أسابيع، إذ وجدت الأسعار دعماً في انخفاض الإنتاج الأميركي، في وقت اتجه الدولار الأميركي صوب تسجيل أضعف أداء فصلي له في سبع سنوات.

وازدادت العقود الآجلة للخام الأميركي 5.1% منذ بداية الأسبوع، بينما ارتفعت عقود خام القياس العالمي «مزيج برنت» 4.8%، ليسجل الخامان أكبر زيادة أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 19 مايو الماضي.

وارتفع الخام الأميركي 0.6%، أو 27 سنتاً إلى 45.2 دولاراً للبرميل. كما ارتفع «خام برنت» 0.6% أو 30 سنتاً إلى 47.72 دولاراً للبرميل.

ووجدت الأسواق دعماً في بيانات تشير إلى انخفاض الإنتاج الأميركي بعدما وصلت أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في 10 أشهر الأسبوع الماضي، في ظل تنامي تخمة المعروض.

وانخفض الإنتاج الأميركي 100 ألف برميل يومياً إلى 9.3 ملايين برميل يومياً، الأسبوع الماضي، مسجلاً أكبر هبوط أسبوعي منذ يوليو 2016.

ولاتزال إمدادات النفط العالمية وفيرة على الرغم من تخفيضات الإنتاج التي تعكف عليها منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، وبعض المنتجين المستقلين بواقع 1.8 مليون برميل يومياً منذ يناير 2017.

إلى ذلك، أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» أن سعر سلة خاماتها الـ14 وصل أول من أمس إلى 45.36 دولاراً للبرميل مقارنة بسعر اليوم الذي قبله الذي وصل إلى 44.48 دولاراً للبرميل.

وذكرت «أوبك» أن أعضاء اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج في منظمة الدول المصدرة للنفط في «أوبك» أكدت في تقريرها الأخير، أن نسبة التزام الدول داخل المنظمة وخارجها خلال مايو الماضي بقرار خفض حصص الإنتاج بلغت 100%.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ النفط يرتفع ويحقق أكبر مكسب أسبوعي في 6 أسابيع ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع الاقتصاد، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
الاقتصاد .

أخبار ذات صلة

0 تعليق