أخصائى أسنان: البكتيريا تنتشر فى الفم بعد 15 دقيقة من تناول الطعام

صحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت سماح لبيب

قال الدكتور مجدى منير أخصائى جراحة الفم والأسنان ، إن غسيل الإسنان بالفرشاة ليلا قبل بدء الصوم هو أمر ضرورى لا غنى عنه لمنع تكاثر البكتيريا حول الفم ، موضحا أن البكتيريا تنتشر فى الفم فى معدل من 15 إلى 20 دقيقة على الأكثر بعد تناول الطعام .

وأضاف الدكتور مجدى منير فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن السبب فى انتشار البكتيريا أثناء النوم هو اغلاق الفم لفترات طويلة مما يسمح بتكوين البكتيريا المنقولة بالأغذية ، وتبدأ فى مهاجمة أسنانك ويمكن أن يكون واحدا من أسباب ترسب البلاك ، وتؤثر مباشرة على الجير (الصلبة والأصفر)، ومن الممكن أن تؤدى إلى التهاب ونزيف فى اللثة.

وأشار أخصائى جراحة الفم والاسنان، إلى ضرورة تفريش الاسنان بالمعجون المناسب للفم ، حتى لا تصل البكتيريا إلى مرحلة تسوس الاسنان وعلاجها إما بالحشو الذى يضعف فى النهاية الاسنان أو بخلعها . 

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ أخصائى أسنان: البكتيريا تنتشر فى الفم بعد 15 دقيقة من تناول الطعام ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع صحة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
صحة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق