قطايف ومكسرات.. كيف تتناول حلويات رمضان بطريقة صحية فى خطوات

صحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت أميرة شحاتة
قال الدكتور رامى أحمد رمزى استشارى التغذيه العلاجية، إن تناول حلويات رمضان أمر يفضله الجميع ولا يتوقف عن فعله أحد، ولكن لكى يتم تناول هذه  الحلويات من ومهلبية وغيرها بطريقة صحية مناسبة، يجب عليك اتباع بعض الخطوات، وأهمها:

 

حلويات رمضان
حلويات رمضان

 

1- أن تكون كمية الحلويات التى يتم تناولها أقل من نصف كف اليد يوميا.

 

2- تناول الحلويات بعد الإفطار بساعة لكى يكون الجسم هضم الطعام بدلا من تناولها بعد الإفطار مباشرة لأن الجسم عندها لم يتمكن من الهضم بشكل جيد.

 

3- تعتبر "القطايف" هى الأقل سعرات حرارية ولكن يجب تحديد الكمية أيضا، وعدم تناول الكريمة الموجودة على الحلويات بكثرة لأنها تحتوى على الكثير من الدهون.

 

قطايف
قطايف

4- يمكن تناول المكسرات ولكن ليس بكميات زيادة أيضا، ومن أفضلها على الإطلاق اللوز، فيمكن تناول 12 حبة منه يوميا، لأنه يحتوى على الكثير من أوميجا 3 ولديه ميزة فى تحسين الذاكرة وسعراته الحرارية ليست كثيرة.

 

5- ممارسة بعض النشاط البدنى بعد تناولها من أجل حرق السعرات الحرارية الكثيرة التى تحتوى عليها خاصة أنها تمد الجسم بالطاقة.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ قطايف ومكسرات.. كيف تتناول حلويات رمضان بطريقة صحية فى خطوات ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع صحة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
صحة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق