تعرفي على طريقة عمل البيتزا بمكونات بسيطة

صحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتبر البيتزا من الوجبات الشهية التي يفضلها كل أفراد الأسرة وبالأخص الأطفال، ويفضل الكثير منا تناول البيتزا في المطاعم الخارجية للحصول على أفضل مذاق لها، وعلى الرغم من أن أكلة البيتزا من أشهر الأطباق الإيطالية إلا أن المصريين اقتبسوا الفكرة وقاموا بتطويرها بالشكل المصري المميز.

وتتميز البيتزا المصرية بالحشوات المفضلة للشعب المصري من ” سجق أو لحمة مفرومة أو فراخ وغيرها من الحشوات المختلفة”و تستطيع ربة المنزل تقديمها للعائلة كوجبة سحور شهية خلال شهر رمضان الكريم، وأصبحت البيتزا من أكثر الأطعمة المطلوبة خلال برامج الطبخ التليفزيونية.

مكونات البيتزا :

1- كوبين ونصف من الدقيق الفاخر.

2- كوب ماء دافئ.

3- معلقتين من الزيت.

4- معلقة كبيرة من الخميرة الفورية أو البيرة.

5- معلقة صغيرة ملح.

6- ملعقة صغيرة سكر.

طريقة عمل عجينة البيتزا:

نقوم بوضع كل من الدقيق و الزيت والسكر وملح في وعاء، ونضع الخميرة مع الماء الدافئ في إناء منفصل ونتركه حتى يختمر، وبعد ذلك نعجن المكونات السابقة معا  حتى تصبح ذات قوام متناسق  وقومي بتغطية الوعاء جيدا ونترك العجين يختمر لمدة ساعه.

نقوم بفرد العجينة في صينية بها قليل من المادة الدهنية ونضع عليها مقدار مناسب من صلصة الطماطم وبعد ذلك نضع الحشوات المفضلة لدينا مثل ” اللحمة المفرومة والفراخ والمشروم والسجق والبسطرمة” ونقوم بتزيين الوجه بقطع من الطماطم والفلفل الشرائح وحلقات من الزيتون الأسود أو الأخضر ومقدار مناسب من الموزاريلا أو أي نوع جبنه مفضل لديكم.

تتم  تسوية البيتزا في فرن على درجة حرارة ما بين 180 -200 درجة مئوية واتركي الصينية لمدة 15 دقيقة، ثم قطعيها على شكل مثلثات وضعيها في طبق التقديم.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ تعرفي على طريقة عمل البيتزا بمكونات بسيطة ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع صحة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
صحة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق