مش بس المغص.. النعناع علاج فعال للحموضة والصداع

صحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب بيتر إبراهيم

النعناع معروف أنه يعالج المغص والتهابات المعدة لكن العديد من الدراست أكدت أن النعناع لديه قدرة قوية على التخلص من الحموضة إضافة إلى أنه ينعش رائحة الفم.

ووفقًا للموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضح فريق من الباحثين الأمريكيين  3 فوائد للنعناع، وتشمل:

النعناع

النعناع

1.النعناع علاج للغثيان والصداع

كشفت العديد من الأبحاث عن أن أوراق النعناع هى علاج سريع وفعال للغثيان، مؤكدين  أن زيت النعناع الأساسي عندما يفرك على الجبين والأنف يعطي الإغاثة السريعة من الصداع، كما أنه يمكنه تخفيف الالتهاب ودرجة الحرارة التي كثيرًا ما ترتبط بالصداع والصداع النصفي.

2. النعناع يعالج احتقان الأنف

يتميز النعناع بالرائحة القوية والتى تعمل على إزالة احتقان الأنف والحنجرة، والقصبة الهوائية والرئتين، ما يعطي الإغاثة الفورية  لاضطرابات الجهاز التنفسي التي غالبًا ما تنجم عن مرض الربو ونزلات البرد.

النعناع يعزز الهضم
النعناع يعزز الهضم

3. النعناع يساعد على الهضم والتهاب المعدة

كشفت دراسة طبية عن أن النعناع يتميز بقدرته على فتح الشهية وتطهير للفم، كما أنه يعزز الهضم ويساعد في حالات عسر الهضم والتهاب المعدة، كما أن زيت النعناع يمكن أن يكون مهدئًا طبيعيًا ويعالج الغثيان ودوار الحركة.

وأوضح الباحثون أن رائحة النعناع ينشط الغدد اللعابية في الفم كذلك الغدد التي تفرز الانزيمات الهاضمة، وبالتالي يسهل عملية الهضم. 

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ مش بس المغص.. النعناع علاج فعال للحموضة والصداع ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع صحة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
صحة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق