عاجل

3 نصائح مهمة للحفاظ على صحة العين

صحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب بيتر إبراهيم

عندما يتعلق الأمر بمكياج العين فإن بعض النساء سوف تكتنز القطع المفضلة لديها لعدة أشهر وفي بعض الحالات حتى سنوات ولكن هذه العادة يمكن أن تسبب لهم ضرر أكثر بكثير مما يدركن.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، رأى طبيب العيون المقيم في أستراليا، "لوك أروندل"، العديد من الأضرار الناجمة عن الأخطاء التجميلية ويقدم 3 نصائح  لمساعدة النساء على تجنب عدوى العين وأضرارها.

1-           لا ييجب وضع الإيلينر على خط العين الداخلي

أوضح طبيب العيون أن جزيئات بريق قلم الإيلينر يدخل بسهولة أكبر إلى داخل العين ويسبب تلوثها، ويسبب مشاكل للذين يعانون من متلازمة العين الجافة أو العيون الحساسة.

2-           رمى المسكارا بعد انتهاء 3 أشهر من استخدامها

في حين أن العديد من الناس يحافظون على المكياج لفترة طويلة، وهذا يمكن أن يسبب ضررا خطيرا لعيونهم، حيث وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم التجميل أن 97.9% من المشاركين أبلغوا عن استخدام الماكياج أو قبل استخدامه بعد انتهاء صلاحيته، حيث إن المسكرة هي المنتج الأكثر تكرارًا.

وكشف التحليل الميكروبيولوجي من 40 عينات الماسكارا عن وجود البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب التهابات العين البكتيرية السيئة.

3-           كن حذرًا مع الرموش الاصطناعية

أكد الدكتور "أروندل"، أن الرموش الصناعية يمكن أن تسبب التهابات القرنية والجفن، وفقدان دائم أو مؤقت للرموش، وتورم الجفن والحساسية.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ 3 نصائح مهمة للحفاظ على صحة العين ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع صحة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
صحة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق