دراسة مصرية على الفئران تؤكد: زيت القرنفل يقى من تليف الكبد

صحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب بيتر إبراهيم

يعتبر زيت القرنفل المعصور على البارد والمتوافر فى السوق المصرية من أغنى الزيوت بمضادات الأكسدة الطبيعية، التى لها دور مهم فى الوقاية من العديد من الأمراض.

 

وفى دراسة حديثة نشرت فى مجلة Pharmaceutical Biology الدولية المتخصصة فى البحوث الصيدلية والطبية قام الدكتور عبد الله الحضرى الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة بجامعة بنها والدكتور محمد فوزى رمضان أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق بدراسة تأثير العلاج بزيت القرنفل على سمية مركب رابع كلويد الكربون المسبب لتليف الكبد فى الفئران.

 

وأظهرت النتائج أن زيت القرنفل عند استخدامه بتركيز 100 مليجرام لكل كيلوجرام من وزن الفئران كان له تأثير وقائى كبير ضد سمية مركب رابع كلويد الكربون، كما أدى العلاج بزيت القرنفل إلى تقليل نسب المركبات الضارة مثل الكرياتنين واليوريا وحمض اليوريك فى دم الفئران، وأدى أيضا العلاج بزيت القرنفل إلى انخفاض نسب الدهون بالدم خاصة الجلسيريدات الثلاثية والكوليسترول فى دم الفئران.

 

لذلك أوصت الدراسة بإمكانية استخدام زيت القرنفل المعصور على البارد فى تحضير مركبات دوائية طبيعية لعلاج تليف الكبد وتحسين وظائف الكبد بالإنسان.

لا يوجد المزيد من التعليقات.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ دراسة مصرية على الفئران تؤكد: زيت القرنفل يقى من تليف الكبد ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع صحة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
صحة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق