بهذه العلامات تأكدي من حدوث الحمل

صحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عند التخطيط للحمل تمر كثير من النساء بفترة من عدم اليقين تنتظر فيها إشارات تؤكد حدوث الإخصاب.

 

يمكن لاختبار الحمل المنزلي أن يؤكد الحمل خلال فترة الدورة الشهرية الغائبة أو قبلها بقليل. لكنك تستطيعين رصد مجموعة من الإشارات تعطيك الإجابة النهائية.

 

إليك أهم العلامات على حدوث الحمل:
 

بعض الأجسام لا تظهر عليها علامات الحمل قبل شهرين، لكن في أغلب الحالات تتمكن المرأة من رصد بعض الإشارات على حدوث تغير في الجسم استعداداً لحمل الجنين، ومن أهم هذه العلامات الغثيان والتعب.

يحدث الغثيان والتعب نتيجة ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين في الجسم بشكل مستمر خلال بدايات الحمل. ويعتبر الغثيان من أولى إشارات الحمل، وقد لا يكون مصحوباً برغبة في القيء، ويصاحب ذلك عادة زيادة حاسة الشم.

أما التعب فيحدث نتيجة انخفاض كلاً من مستوى ضغط الدم ومستوى السكر بالدم مع زيادة إنتاج خلايا الدم.

اشتهاء الأطعمة 

بعد حدوث الإخصاب بقليل تجدين نفسك تشتهين توليفة من الأطعمة بعضها لم تتقبليه من قبل أو لم ترغبي في أكل كميات كبيرة منه في السابق، كما تجدين أن بعض الأطعمة التي كنت تحبينها لم يعد لها نفس المكانة.

ومن العلامات الأولى الرئيسية على حدوث الحمل حساسية الثدي للمس وانتفاخه، ويصاحب ذلك زيادة في التبول نتيجة زيادة تدفق الدم إلى الكليتين، وهي سمة ستستمر طوال فترة الحمل.

أقوى العلامات 

قد تلاحظين بعض نقط النزيف بعد 6 أيام من حدوث الإخصاب تستمر ليومين ثم تتوقف، وتعتبر هذه الإشارة أقوى العلامات على حدوث الحمل. فبعد أن يتم تخصيب البويضة تحاول أن تلتصق بجدار الرحم، وهو ما يؤدي إلى هذا النزيف الذي يستمر فترة أقل من الدورة الشهرية لكنك قد لا تلاحظين الفرق في البداية.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ بهذه العلامات تأكدي من حدوث الحمل ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع صحة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
صحة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق