عاجل

استشارى توليد: النساء الأكثر شغفا للأمومة يتعرضن للحمل الكاذب

صحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت نهير عبد النبى

"مبروك إنتى حامل"، هى الكلمة التى تنتظرها الكثير من النساء، فحلم الأمومة يراودها منذ الطفولة ومع فترة المراهقة يزداد الأمر وبعد الزواج تنتظر تحقيق حلمها الذى طال انتظاره.

فأعراض الحمل معروفة لدى الجميع وهى عبارة عن انقطاع الدورة الشهرية والغثيان وانتفاخ البطن والإرهاق والتعب المستمر، ولكن قد تكون كل هذه الأعراض وهمية وتسمى "الحمل الكاذب".

وفى هذا السياق قال الدكتور عمرو حسن، استشارى النساء والتوليد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "الحمل الكاذب أعراضه حقيقة وأغلب النساء اللاتى يشعرن بأعراض الحمل الكاذب ما هى إلا حلم وأمنية فهن يحلمن بالأمومة، خصوصا إذا كانت لديهن مشاكل تأخر الحمل، ويعتبر النساء الأكثر شغفا للأمومة هن الأكثر عرضا للحمل الكاذب".

 

ومن أعراض الحمل الكاذب كما قالها "حسن"، انقطاع الدورة الشهرية، انتفاخ فى البطن، غازات مستمرة، الاشتياق إلى أطعمة معينة "الوحم"، فجميعها أعراض تؤكد وجود حمل ولكن عند زيارة الطبيب والفحص سواء عن طريق تحليل الدم أو الأشعة لا يوجد جنين فى الرحم يدل على وجود هذه الأعراض.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ استشارى توليد: النساء الأكثر شغفا للأمومة يتعرضن للحمل الكاذب ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع صحة، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
صحة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق