«الكهرباء» و«البيئة» تبحثان وضع تعريفة لشراء الطاقة المولدة من المخلفات

الاقتصاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشؤون البيئة، وعدد من قيادات الوزارتين، لمناقشة تشجيع الاستثمار في مجال تدوير المخلفات، والاستفادة منها لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارتي الكهرباء والبيئة، وذلك بالتنسيق مع جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المنوط بوضع تعريفة التغذية الخاصة بالطاقة المولدة من تدوير المخلفات.

وقال «شاكر»، في تصريحات صحفية، إنه «تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية توليد الكهرباء من تدوير المخلفات، وكيفية الاستفادة من المخلفات لإنتاج الطاقة الكهربائية».

كما تمت مناقشة آليات وضع تعريفة التغذية الخاصة بذلك، وأشار «شاكر» إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الدولة على التخلص الآمن من المخلفات وجذب المستثمرين للعمل في هذا المجال.

وأضاف الدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشؤون البيئة، أن وزارة البيئة ستقوم بوضع تصور لتلك التعريفة حتى يتم البدء في تنفيذ تجربة أولية للوصول لأنسب آليات التنفيذ وأنسب الأسعار، وتشجيع الاستثمار في مجال توليد الكهرباء من المخلفات.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ «الكهرباء» و«البيئة» تبحثان وضع تعريفة لشراء الطاقة المولدة من المخلفات ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع الاقتصاد، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
الاقتصاد .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق