عاجل

عقود النفط الآجلة ترتفع مع انخفاض المخزونات الأمريكية

الاقتصاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الخميس بعدما لامست أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة بدعم من توقعات بشأن احتمال انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية عالمية للمناخ وتقرير أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بأكثر من المتوقع.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيعلن اليوم قراره بشأن بقاء الولايات المتحدة في اتفاقية عالمية تهدف لمكافحة التغير المناخي حيث قال مصدر مطلع إنه يستعد للانسحاب من اتفاقية باريس.

 

وبحلول الساعة 0552 بتوقيت جرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم يوليو تموز 39 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 51.15 دولار للبرميل بعدما صعد لأعلى من هذا المستوى في وقت سابق من الجلسة.

 

وانخفضت العقود الآجلة 1.53 دولار أمس الأربعاء أو ما يعادل ثلاثة بالمئة إلى 50.31 دولار للبرميل في آخر يوم لعقود أقرب استحقاق. وكان هذا أقل مستوى إغلاق لخام برنت منذ العاشر من مايو أيار وانخفضت العقود 2.7 بالمئة في الشهر الماضي وهو ثالث انخفاض شهري.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة إلى 48.72 دولار للبرميل.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 1.34 دولار أو ما يعادل 2.7 بالمئة في الجلسة السابقة إلى 48.32 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 12 مايو أيار. ونزل الخام الأمريكي القياسي للشهر الثالث في مايو أيار حيث انخفض اثنين بالمئة.

 

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام انخفضت 8.7 مليون برميل إلى 512.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 مايو أيار مقارنة مع توقعات محللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل.

 

وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقرير المخزونات الساعة 1500 بتوقيت جرينتش اليوم الخميس.

 

وأظهر مسح أجرته رويترز أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفع في مايو أيار وهي أول زيادة شهرية منذ بداية العام.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ عقود النفط الآجلة ترتفع مع انخفاض المخزونات الأمريكية ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع الاقتصاد، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
الاقتصاد .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق