عاجل

عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال: مصر بها العديد من فرص الاستثمار

الاقتصاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - محمد المسلمى

قال المهندس أسامة جنيدي، عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن السوق المصرية بها العديد من الفرص الواعدة والمزايا التنافسية في الاستثمار في مجال الطاقة، حيث يوجد نحو 90 مليون مستهلك بجانب العلاقات المتميزة بين مصر والدول المجاورة، مؤكدا أن خلال الفترة المقبلة سيتم ضخ استثمارات كبيرة في السوق المصرية.

وأشار عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين إلى أن هناك العديد من الخطوات الهامة التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لتشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، وعلى رأسها خفض دعم الطاقة تدريجيا ووضع تعريفة للتغذية الكهربائية، وطرح الأراضي المخصصة لإنشاء محطات الطاقة الشمسية وغيرها من الضوابط الخاصة بالاستثمار في هذا القطاع، التي من المتوقع استكمالها باقي الإجراءات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف جنيدي، أن تشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة يتطلب العديد من المقومات الأساسية لخلق سوق تنافسية بين كافة الشركات من القطاع الخاص والقطاع العام، وفي مقدمتها استكمال منظومة تحرير أسعار الطاقة من خلال رفع الدعم بشكل كامل، حتى تصبح السوق حرة، وهو ما يفتح الباب أمام الشركات الكبرى، وكذلك الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يتراوح رأسمالها من مليون دولار إلى 10 ملايين دولار لديها فرص واعدة للدخول في الاستثمار بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى الشركات الكبرى، من بينها 4 مشروعات يمكن الاستثمار فيها.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال: مصر بها العديد من فرص الاستثمار ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع الاقتصاد، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
الاقتصاد .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق