أدوار قلبت الطاولة على أصحابها في «دراما رمضان» بسبب إهانة المهن والوظائف

ثقافة وفن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارسال بياناتك

تصادم الدراما الرمضانية مع المهن والوظائف أصبح عادة سنوية، وعلى الرغم أن القضية ليست مرتبطة بالأعمال الرمضانية حيث نشب الصدام قبل ذلك من خلال فيلم "البيه البواب" لأحمد ذكي، إلا أن الأمر تكرر كثيرًا في السنوات الأخيرة مع دراما رمضان، بداية من مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، في رمضان 2010، وثم في رمضان الحالي مع مسلسلي "كلبش" لأمير كرارة، و"أرض جو"، لغادة عبد الرازق أيضًا.

معركة نقابة التمريض مع «زهرة وأزواجها الخمسة»
 تسبب عرض مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، والذي قامت ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق، من خلال تجسيد دور ممرضة، فى أزمة حادة مع نقابة التمريض، التى طالبت بوقف عرض المسلسل على جميع شاشات التلفزيون المصري، وقتها.

وتقدم نقيب التمريض، حينذ، فتحي البنا، بمذكرة إلى وزير الصحة تتضمن كافة التجاوزات التي عرضها المسلسل في حق مهنة التمريض، من وجهة نظره، مطالبًا بضرورة بوقف المسلسل، لما يتضمنه من إساءات لسلوكيات التمريض في مصر، حسب قوله.

«زهرة وأزواجها الخمسة»

أزمة مسلسل "كلبش" مع المحامين
 الحلقة الثالثة من مسلسل كلبش، والذي يتم عرضه حاليًا، بطولة أمير كرارة، أثارت استياء المحامين، بسبب الحوار الذي دار خلال الحلقة، حيث جاء في أحد المشاهد بين رئيس المباحث، والضابط الذي يجسد دوره أمير كرارة، وهو يعطيه التعليمات بقوله: "أعمل محضر كويس عشان ميجيش "محامي سكه" يطلعه براءة، متابعًا في مشهد آخر، "اللي مزعلني إننا نتعب في القضية ونعمل كل حاجة ويجي محامي بتلاتة صاغ يستغل ثغرات القانون ويفركش القضية"، وهي العبارات التي قوبلت بغضب شديد من المحامين.

وتقدم تامر سيف، المحامي، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، يطالب من خلاله بوقف عرض مسلسل كلبش واستدعاء الفنان أمير كرارة، مؤكدًا أن عبارة "3 صاغ"، تعد إهانة لجميع المحامين ومهنة المحاماة التي تعد من أشرف المهن، مطالبًا بوقف عرض المسلسل واستدعاء الفنان أمير كرارة.

شاهد أيضا

 

 أزمة "أرض جو والـلا لالاند" مع النقابة العامة للضيافة الجوية

في أول أيام عرضهما، أثارت أحداث مسلسلي "أرض جو"، و"الـ لا لالاند" أزمة كبيرة مع النقابة العامة للضيافة الجوية، التي رأت في أحداث المسلسلين إساءة للمضيفات ومهنة الضيافة.

وأكدت النقابة العامة للضيافة الجوية، في بيان لها، أن ما تناولته المسلسلات عن الطرق الفنية المتعلقة بأطقم الضيافة الجوية والخلط بين الطرازات، مشيرة أن هناك أبجديات لكل مهنة يجب التعرف عليها من المتخصصين وما يتم عرضه هو "إسفاف لا يرتقي لأي احترام".

نقابة الضيافة الجوية

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ أدوار قلبت الطاولة على أصحابها في «دراما رمضان» بسبب إهانة المهن والوظائف ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع ثقافة وفن، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
ثقافة وفن .

أخبار ذات صلة

0 تعليق