أسباب عزل الأمير محمد بن نايف وتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في السعودية

منوعات 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر صباح اليوم الملك سلمان أمر ملكي بعزل الأمير محمد بن نايف من منصبه كولي عهد للمملكة العربية السعوديه وتعين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد بدلاً منه .

تحذير كبار أمراء أل سعود للملك سلمان من الأطاحة بالأمير محمد بن نايف لصالح محمد بن سلمان

قد سبق وتم تسريب وثيقة مسربة لكبار أمرء المملكة يحذرون فيها الملك سلمان من الأطاحة بالأمير محمد بن نايف وتصعيد أبنه الأمير محمد كولي عهد للملكة ، كان هذه التحذير الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي في شهر ديسمبر الماضي ووقع على وثيقة التحذير 21 من كبار الأمراء من أل سعود ، حيث أعترض الموقعون على الوثيقة على ما وصلهم من تسريبات تفيد بتعيين الأمير بن سلمان كنائب لإدارة شئون الدولة ورعاية مصالح الشعب على أن يحتفظ الملك سلمان بلقب خادم الحرمين الشريفين .

حيث أعتبر الموقعون أن حدوث مثل ذلك الأمر هو مخالفة واضحة لنظام البيعة في الأسرة الحاكمة وأنه يدخل الأسرة الحاكمة في نفق مظلم ومستقبل مجهول .

على الجانب الأخر يرى الكثير من المراقبين لأحوال المملكة العربية السعودية أن الأمير محمد بن سلمان هو الملك الفعلي للملكة في ظل ظروف مرض الأمير سلمان ، وأن الأطاحة بالامير محمد بن نايف هي خطة موضوعة للتخلص منه تدريجيا منذ فترة ليست قصيرة بدءت بتقليص صلاحياته تدريجيا ومحاولات لإضعاف مراكز القوى الخاصة به في المملكة بالإضافة لتلميع دور الأمير محمد بن سلمان في المقابل .

مقاطعة قطر وسبب عزل محمد بن نايف 

يرى الأمير محمد بن سلمان أن قطر تعتبر الأقرب لتكون الحليف للملكة وليست الإمارات على عكس ما يراه ابن عمه الأمير محمد بن سلمان حيث تتقاطع مصالح بن سلمان مع بن زايد في الإمارات بينما هناك علاقة وثيقة بين اين نايف مع تميم في قطر. فيبدو ان نية محمد بن سلمان للإنقلاب كانت مبيتة حيث أنه وجد أن أفضل طريقة للإستيلاء على العرش هي الإطاحة بأي معارضة خليجية في المنطقة فكانت الخطة مقاطعة قطر ومن ثم الإطاحة بأبن عمه محمد بن نايف.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ أسباب عزل الأمير محمد بن نايف وتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في السعودية ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق