نوستالجيا رمضان الحلقة 6: الحاج متولي

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عمرو حسين

في هذه الحلقات نقدم لكم ذكرياتنا مع شهر رمضان عبر السنين، كثيرٌ من الأمور تغيرت، ليبقى منها فقط الذكرى، التي سنستعيدها معكم كل يوم طوال الشهر الفضيل

تردد حينها أن الحاج متولي سيصحو من غفوة طويلة ليجد نفسه كان يحلم طيلة ثلاثين حلقة، ونراه يعود عاملًا في محل "الميني فاتورة" من جديد.

كانت هذه أحد أشهر الإشاعات التي انتشرت خلال العرض الأول للمسلسل الشهير "عائلة الحاج متولي"، الذي عُرِضَ في شهر رمضان لعام 2001، والذي لم يخلو بيت في مصر من الحديث عنه وعن زيجات بطله، قبل أن نفاجأ جميعًا بانتهاء المسلسل دون حدوث الإشاعة، انتهى نهاية سعيدة بعد معاناة ما قبل هذه النهاية.

مسلسل "عائلة الحاج متولي" لم يكن مجرد مسلسل ناجح شاهده المصريون جميعًا، جميعًا بلا استثناء، بل تخطى هذا ليصبح واحدًا من علامات الدراما المصرية على مدار عقود، وعلامة بارزة لمسلسلات شهر رمضان على وجه الخصوص.

كان النجم نور الشريف قدم مسلسل "الرجل الأخر" في عام 1999، ومسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" عام 1996، ولم يكن يقدم أعمالًا بانتظام في دراما رمضان، قبل أن يضع "الحاج متولي" قدم نور الشريف باستمرار كل عام في السباق الرمضاني، ليقدم الشريف مجموعة من المسلسلات الرائعة منذ عام 2001 وحتى 2012.

تميز مسلسل "عائلة الحاج متولي" بفكرة جديدة ناضجة، الرجل المزواج الذي يبرر هذه الزيجات كل مرة، لكنك لا تراه في موقف سيء عندما تشاهد عدله ومعاملته لجميع زوجاته، التقط المؤلف مصطفى محرم بالفكرة في ملعب المخرج محمد النقلي، الذي استعان بنور الشريف برفقة توليفة رائعة من النجوم ليُخرِج هذا العمل إلى النور، وليجذب به قلوب الملايين من متابعى دراما رمضان.

كذلك قدم المسلسل العديد من الوجوه الجديدة والذين أصبحوا نجومًا فيما بعد، في عادةٍ اتبعها نور الشريف في مسلسلاته التالية، وكان أبرز النجوم الشباب في المسلسل "مصطفى شعبان" الذي أصبح من نجوم الصف الأول.

وعلى الرغم من رحيل نور الشريف منذ عامين إلا أن ذكراه مازالت تحوم حولنا، نرى العديد من المسلسلات هنا وهناك، الجيد منها والسيء، لكن روح الشريف كانت كافية لنرتبط بالمسلسل، هذه الروح الدافئة التي صعدت إلى بارئها وتركت آثرها فينا..حتى الآن.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ نوستالجيا رمضان الحلقة 6: الحاج متولي ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

أخبار ذات صلة

0 تعليق