عاجل

الصيام فرصة لتنقية الجسم والكبد من السموم والتراجع عن العادات الغذائية الخاطئة

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت هند محمود

أشارت جمعية الكبد الأمريكية إلى أن الكبد يدير أكثر من 200 وظيفة، منها إزالة السموم من الجسم، وحسب ما ذكره موقع "livestrong" فإنه لا توجد أدلة علمية  على أن الكبد يحتاج إلى مساعدة لأداء مهامه، إلا أن الصيام يساعده  في التخلص من السموم وحمايته، وتعد أفضل طريقة لدعم الكبد هى تجنب تناول أطعمة تجعله يعمل طوال الوقت، مثل الأطعمة الدهنية والكحول ودخان السجائر.

 

وقد يساعدك الصيام على تنقية الكبد ومنحك فرصة للتفكير فى العادات السيئة الخاصة بطعامك.

 

الخطوة الأولى:

ابدأ الصيام بملعقتين من عصير الليمون، فى كوب ماء دافئ، حيث إن فيتامين C يدعم الجهاز المناعى وكذلك وظائف الكبد.

 

الخطوة الثانية:

اغسل الفواكة الطازجة مثل التفاح والكيوى والكمثرى والبرتقال والجريب فروت،  وتناولها طازجة، كما يمكنك تناولها كعصير إذا كنت تفضل أن تصوم على السوائل فقط، ويفضل تناول الفاكهة الخالية من المبيدات الكيميائية.

 

الخطوة الثالثة:

غسل الخضراوات الطازجة جيدا وتناولها كوجبات خفيفة، أو الجمع بينهما مع الثوم وعصير الليمون والماء لعمل طبق من الشوربة، حيث لا يعنى الصيام أن تمتنع عن الطعام وتشعر بالجوع فقط، فيجب أن يكون هدفك هو أن تأكل الأطعمة التى تدعم الكبد وتخلصه من السموم المضافة. 

 

الخطوة الرابعة:

تناول مادة "الميلك سيسل" حيث ذكر الباحثون فى مركز ميريلاند الطبى، أن الدراسات الأولية تشير إلى أن مادة "الميلك سيسل" تدعم صحة الكبد ويمكن أن تساعد فى علاج تليف الكبد، وهناك حاجة إلى البحث والدراسات البشرية للتحقق من ذلك.

 

الخطوة الخامسة:

قم بنهاية صيامك الصحى بتناول كوب آخر من عصير الليمون والماء الساخن، كما يجب أن تتناول كوب آخر قبل النوم بساعة حيث إنه مدر للبول.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ الصيام فرصة لتنقية الجسم والكبد من السموم والتراجع عن العادات الغذائية الخاطئة ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق