لو حامل وقررتي تصومي 5 أطعمة متستغنيش عنهم لحمل صحي

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت نهى طارق

قرار الصيام للحمل لابد أن يشارك فيه الطبيب المتابع للحالة الصحية الصيام للمرأة الحامل وقد تكون صحة بعض السيدات جيدة فيسمح لهم الطبيب بالصوم وهناك بعض الأطعمة التي ينصح الأطباء السيدات الحوامل بالإكثار من تناولها لتعوض ما تفقده الحوامل خلال فترة الصيام وقد رصد بعض هذه الأطعمة موقعBaby Center:

 

1. البيض

من أهم الأطعمة التي ينصح الأطباء السيدات الحوامل بالإكثار من تناولها لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتين كما أنه  غني بالكولين الذي يعزز نمو الطفل بشكل عام ويحسن صحة دماغه ويمنع الإصابة عيوب الأنبوب العصبي.


2. الفاصوليا

الفاصوليا من الأطعمة المهمة لصحة الحامل والجنين فهي غنية بالبروتين والألياف. وتعمل على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وتخفف من الإمساك فينصح الأطباء بتناولها على وجبه الإفطار حتى تستطيع السيدات الاستفادة من فوائدها المتعددة.


3. عين الجمل

المكسرات مرتبطة بشكل كبير مع شهر رمضان، وأثبتت الدراسات أن لعين الجمل فوائد كبيرة بالنسبة للسيدات الحوامل لأنه غني بأحماض أوميجا 3 المهمة لصحة الطفل والتي تعزز من نموه.

 

4. البطاطا

من الأطعمة ايضاً المفيدة جداً للجنين ولصحة الحمل لأنها غنية بفيتامين (أ) والبريفورميد فينصح بالإكثار من تناولها بعد وجبة الإفطار.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ لو حامل وقررتي تصومي 5 أطعمة متستغنيش عنهم لحمل صحي ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق