إنهيار عقار في منطقة الأزاريطة بالأسكندرية بعد ميله بالكامل على العقار المقابل - نجوم مصرية

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أزمة إنهيار العقارات ليست وليدة اليوم ولا الموقف في الاسكندرية فمحافظة الاسكندرية تعاني بشدة من مافيا المقاولات لاسيما بعد ثورة يناير 2011 ، لم يعد  هناك شارع واحد ولا حارة في الاسكندرية ليس بها بناء مخالف في حاله من الفوضى والرضوخ من قبل رؤساء الأحياء و المسؤولين ، فالرشاوي لموظفين الحي هي السمة المميزة لوظائفهم دون اي احترام لارواح بشرية بريئة عرضة في اي وقت للوقوع ضحايا لفساد موظف حي او جشع وطمع المقاول .

إنهيار عقار في منطقة الأزاريطة بالإسكندرية  

في حالة من قلة الضمير ، وسكوت المسؤولين تتوالى كوارث إنهيار العقارات بالإسكندرية ، ففي فجر اليوم  فوجىء أهالي منطقة الأزاريطة بالإسكندرية تحديداً شارع الحاتي السوري بميل عقار مكون من 15 طابق على عقار امامه  مكون من 17 طابق بشكل مرعب مما أثار الرعب بين أهالي المنطقة وبالسؤال عن السبب وجد أن العقار كان مسنودا وبشكل هزلى علي بيت من 4 ادوار و تم هدم هذا البيت مما تسبب في ميل العقار بهذا الشكل المرعب نظرا لعدم وجود اي نوع من الاساسات السليمة ولا دراسة لطبيعة التربة في المنطقة وهل هي صالحة ام لا لبناء برج مكون من 15 دور عليها . ولا حتى حسابات لعرض الشارع الموجود به المبني وهل يصلح لبناء هذا الكم من الادوار ، و بعد فترة من ميل العقار بهذا الشكل تم إنهياره بشكل كامل ولا توجد خسائر في الأرواح .

 

السؤال هنا ، هل رؤساء الأحياء لا يعلمون بهذه المشكلة ، وإن كانوا لا يعلمون لا ابراج ناطحة في شوارع المدينة ، لا يتسائلون متى شيدت ومن المسؤول عنها و اين تصاريحها .

الي متى ستظل مكشلة العقارات المخالفة في الإسكندرية

للاسف مشكلة العقارات المخالفة في الإسكندرية مشكلة مستمرة ودائمة طالما لا أحد يعاقب عليها ، المشكلة الحقيقة تكمن في عدم العقاب ، لا يعاقب احد يقوم اصحاب المنازل القديمة ببيع المنزل للمقاول عن طريق وسيط يسمى ” الكاحول ” حتى يأمن المقاول على نفسه من العقاب ويتم الهدم والبناء دون اي تراخيص كأن لم توجد دولة ، ويتم البيع وسرقة التيار الكهربي والمياه ويعيش المشترى الجديد حتى دون دفع فواتير مياه او كهرباء . وبعدها بسنة او أثنين يتوجه السكان للحي بطلب مصالحة ويقوم الحي بقبول المصالحة وتقنين وضعهم. فلا يعاقب المالك الاصلي للعقار ولا يعاقب المقاول القائم بالبناء ولا يعاقب المشتري الذي يعلم انه يشتري مبني غير مرخص ولا يعاقب مسئول الحي الذي تعتمد وظيفته أساسا على كشف مثل هذه الافعال . ومن ثم نتفاجىء بعقار منهار وسكان مشردين .

 

 

 

 

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ إنهيار عقار في منطقة الأزاريطة بالأسكندرية بعد ميله بالكامل على العقار المقابل - نجوم مصرية ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق