“الطيب”: هناك خطة لهدم التراث الإسلامي من أصحاب النفوس المريضة

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح شيخ الأزهر، الدكتور “أحمد الطيب”، أن هناك خطة لهدم التاريخ الإسلامي وتراثه، من خلال ذوات النفوس المريضة، مبيناً أن من يقوم بطلب إلغاء الاهتمام بكتب الإمام “البخاري”، وإلقائها في سلة المهملات، لإجراء عملية التجديد بالتراث الإسلامي، ما هو إلا جاهل.

وأشار فضيلة الشيخ “أحمد الطيب”، في حديثة  من خلال برنامجه “الإمام الطيب”، المذاع على قناة “”cbc، في شهر رمضان المبارك، أن رسولنا الكريم سيدنا “محمد صلى الله عليه وسلم”، قد قام بدعوتنا إلى تجديد خطابنا الإسلامي، منذ عام (1438)، ولكن لابد وأن يمس التجديد العقائد الأخلاقية.

وأوضح الإمام “الطيب”، أنه يوجد مدارس عديدة تعمل على تجديد الخطاب الديني، مثل مدرسة تريد تجريد الإله من صفاته، وتنزع القدسية من النصوص، ودائما ما يتمركز رواد تلك المدارس في “الشام” و”المغرب”، ومدرسة أخرى تدعى “التجديدية”، ويكون أساسها هو أن التجديد يكون قائمًا على التراث القديم، ويوجد مدرسة رافضة، ليس لديها أدني فكرة عن التراث، أو الحضارة الغربية.

التعليقات

برمجة وتصميم عرب فور هوست

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ “الطيب”: هناك خطة لهدم التراث الإسلامي من أصحاب النفوس المريضة ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق