اعتماد المخطط المحلي التفصيلي لمحافظة الخرج.. هذه أهم عناصره

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتماد المخطط المحلي التفصيلي لمحافظة الخرج.. هذه أهم عناصره

يحتوي على زيادة عدد طوابق البنيان في الطرق الرئيسية

المواطن - خالد عكاش - الخرج 

صدر قرار وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، باعتماد المخطط المحلي التفصيلي لمدينة الخرج المعد لعام 1438، والذي يحتوي على زيادة عدد طوابق البنيان في الطرق الرئيسية منها ما قد يصل لأربعة عشر طابقًا، وكذلك البناء على الصامت.

وأوضح رئيس بلدية الخرج، المهندس أحمد بن محمد البكيري، أن هذا التطوير يهدف لمعالجة القضايا التخطيطية الملحة على المستوى المحلي وتقديم الدعم الفني لبلدية محافظة الخرج وإعداد المخطط المحلي لمدينة الخرج حتى عام 1450هـ، بالإضافة إلى إعداد المخططات التفصيلية لمناطق العمل المختارة بمدينة الخرج وتطوير مركز المدينة مع توثيق وتصنيف أنظمة البناء واستعمالات الأراضي بتطبيقات إلكترونية.

وذكر البكيري أن التعميد يحتوي على عدة عناصر منها، إعداد المخطط المحلي لمدينة الخرج وإعداد وثيقة الضوابط والاشتراطات البنائية وإعداد المخططات التفصيلية لمناطق العمل المختارة بالخرج وتطوير مركز المدينة.

الجدير بالذكر، أن محافظة الخرج تُعتبر أول محافظة يعتمدها الوزير في هذا التطوير والذي سيشكل نقلة نوعية بالمحافظة.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :




شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ اعتماد المخطط المحلي التفصيلي لمحافظة الخرج.. هذه أهم عناصره ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق