عملية ناجحة لطفل عانى من عدوى حادة بالجهاز التنفسي

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكن فريق طبي بمستشفى الجامعة بالشارقة من إجراء جراحة متقدمة ناجحة لطفل أسترالي الجنسية يبلغ من العمر 4 أعوام، يعاني من عدوى حادة في الجهاز التنفسي، وتاريخ مرضي مع التهابات الصدر، حيث اجريت له عملية جراحية استغرقت 3 ساعات بإشراف الدكتور خالد خلفان آل علي، استشاري جراحة الأطفال، والدكتور عادل أسود استشاري جراحة الأوعية الدموية والصدر، واستقرت حالة الطفل بعد الجراحة، وتم إخراجه من قسم العناية المركزة.

وقال الدكتور خالد خلفان آل علي إن الفريق الجراحي قرر التدخل الجراحي للتخفيف من حدة الأعراض والتخلص من السائل المتراكم الذي يعاني منه الطفل في الجانب الأيمن من الغشاء البلوري.

فتم إجراء الجراحة بتقنية الثقوب الصغيرة، لتحقيق أفضل النتائج وتجنب أي عمليات جراحية مستقبلية، ولم يتخلله أي مضاعفات، مبينا أن حالة الطفل تحسنت مباشرة عقب الجراحة الناجحة، وتعافى خلال 24 ساعة، وخرج من قسم العناية المركزة بعد متابعة دقيقة من كافة أعضاء كادر طب الأطفال.

وأن الطفل أتى برفقة والديه إلى مستشفى الجامعة بالشارقة للاستعانة بالخبرة الجراحية التي يتمتع بها كادر الجراحة في المستشفى والذي يتبع منهج الطب المبني على البراهين، ويتميز بارتفاع طاقته الاستيعابية، إذ يضم 325 سريراً، و40 عيادة خارجية تخصصية، وست غرف عمليات، ومختبراً للأوعية الدموية، وكادراً طبياً معتمداً لدى المستشفيات الأميركية والبريطانية في عدد كبير من التخصصات.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ عملية ناجحة لطفل عانى من عدوى حادة بالجهاز التنفسي ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق