عاجل

يضم أكثر من 200 قطعة تراثية نادرة.. افتتاح متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي اليوم

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يضم أكثر من 200 قطعة تراثية نادرة.. افتتاح متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي اليوم

يشتمل المتحف على نماذج من الفن العربي الإسلامي

المواطن - الرياض

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي بالرياض، مساء اليوم الخميس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ونخبة من المختصين والأكاديميين والسفراء والدبلوماسيين والمهتمين بالفن العربي الإسلامي.

ويُقدّم “متحف الفيصل للفنّ العربي الإسلامي”، التابع لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، نماذج من المجموعة الفنية التي يقتنيها المركز من خلال قاعتين: تضم القاعة الأولى قطعًا تراثيةً نادرةً من الفنّ العربي الإسلامي، وتضمّ القاعة الأخرى مجموعة المصاحف المخطوطة والمطبوعة الفريدة التي يقتنيها المركز (مصاحف الأمصار)، وتشتهر هذه المصاحف بتنوّعها من حيث بلد المنشأ والحجم، وندرة ونفاسة كثيرٍ منها، وقِدَم تاريخها، وإتقان الخطّ والزخارف فيها.

ويشتمل المتحف على نماذج من الفن العربي الإسلامي تمثّل أنماطًا مما كان يُتعامل به في المجتمعات الإسلامية عبر قرون مضت، ويضمّ أكثر من 200 قطعة تراثية نادرة ومصاحف مخطوطة ومطبوعة فريدة “مصاحف الأمصار” من القرن الثاني إلى القرن الرابع عشر الهجري، تتوزّع على الأدوات المنزلية وآلات القتال والحرب ومكوّنات صناعة الكتب وفنونها والآلات الطبية والمسكوكات والخشبيات والفخاريات والمنسوجات.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :




شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ يضم أكثر من 200 قطعة تراثية نادرة.. افتتاح متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي اليوم ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

أخبار ذات صلة

0 تعليق