كل ما تحتاجى معرفته عن كريم الليل.. "كيف تختاريه وفوائد استخدامه"

منوعات 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت سارة درويش

استخدام كريم الليل هو واحدة من الطرق الرائعة لتدليل بشرتك خلال نومك، وأهميته تعادل تمامًا تطبيق كريم مرطب خلال النهار. وإذا لم تكونى أدرجتِ كريم الليل فى روتين العناية بالبشرة اليومى الخاص بكِ إليكِ كل ما تحتاجى معرفته عن استخدام كريم الليل وفوائده من مجلة "مارى كلير" البريطانية.

 

لماذا نستخدم كريم الليل؟ 

لاستخدام كريم الليل فوائد كثيرة فهو يعالج بشرتك مما تعانيه من تلوث وإجهاد على مدار اليوم، ويساعدك على الاستيقاظ ببشرة صافية وجميلة.

 

استخدام كريم الليل بانتظام أيضًا يحافظ على مرونة الجلد ويجعله مشدودًا ونضرًا لأنه يساعد على تجديد الخلايا فى الليل.

 

ما هى فوائد استخدام كريم الليل؟ 

- كريمات الليل تحتوى على كمية جيدة من المواد المضادة للأكسدة والأحماض الأمينية التى يمكن أن تساعد على تسريع عملية تجديد الخلايا فى الجسم.

 

- الكريمات الليلة تحتوى على كمية عالية من الكولاجين مما يساعد على تعزيز مرونة وثبات الجلد.

 

- استخدام كريم الليل يحافظ على بشرتك رطبة ويساعد على العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب.

 

- نظرًا لأنه يحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة فإن استخدام كريم الليل يمكن أن يساعد على تلاشى الخطوط الدقيقة والتجاعيد وغيرها من بقع الشيخوخة على الوجه.

 

كيف نختار كريم الليل المناسب؟

- عند اختيار كريم الليل تأكدى ألا يكون سميك القوام لأنه قد يسبب سد المسام ولا يسمح للبشرة أن تتنفس بحرية، كما أن استخدام الكريمات الثقيلة قد يؤدى فى الكثير من الأحيان إلى تهيج البشرة وظهور حب الشباب والعيوب على الجلد.

- يجب أن تختارى كريم الليل خالى من مادة البارابين ولا يحتوى على عطر إضافى.

- يجب أن يحتوى كريم الليل على بعض المكونات مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون، الشوفان، العسل، زبدة الشيا، زيت الياسمين، الأحماض الأمينية، فيتامين أ، زيت الجوجوبا، زيت الورد، الكولاجين، مضادات الأكسدة. 

 

ما هى الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم الليل؟

من المهم أن يتم تطبيق كريم الليل بطريقة صحيحة لتحصلى على النتائج المطلوبة، فقبل تطبيق كريم الليل عليكِ تنظيف وجهك من الأوساخ والغبار قبل تطبيق الكريم.

 

بعدها طبقى كمية صغيرة جدًا من الكريم لأن استخدام كمية كبيرة قد يتسبب فى سد المسام وظهور حب الشباب على الجلد.

 

وعند تطبيق كريم الليل دلكى وجهك فى اتجاه صعودى دائرى لمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. واحرصى على عدم استخدام كريم الليل بالقرب من منطقة العين.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ كل ما تحتاجى معرفته عن كريم الليل.. "كيف تختاريه وفوائد استخدامه" ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق