اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة العربية يبحث إغلاق الأقصى

ثقافة وفن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة-المدائن:

عقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية اليوم الأثنين 17 يوليو2017م على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الجزائر ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية، لبحث الأوضاع في ضوء القرارات والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مندوب فلسطين بالجامعة العربية السفير جمال الشوبكي في تصريح له، أن الاجتماع تقرر عقده بشكل عاجل بناء على طلب من دولة فلسطين لبحث إغلاق المسجد الاقصى المبارك والاجراءات الاسرائيلية التصعيدية من خلال وضع بوابات الكترونية على مداخل الأقصى.

وأكد الشوبكي أن إسرائيل تشن حرب شرسة ضد الشعب الفلسطيني وأن حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو تقوم بالتضييق على المقدسيين وفرض سياسة الأمر الواقع من أجل تقسيم المسجد الأقصى زمنياً ومكانياً على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

ولفت إلى أنه عرض خلال الاجتماع تقريراً مفصلاً حول هذه الإجراءات الإسرائيلية بحق دور العبادة في القدس خاصة ما يتعرض له الأقصى من انتهاكات وممارسات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مبيناً أن الاجتماع سيصدر قراراً يعبر عن الموقف العربي الرافض لتلك الإجراءات الإسرائيلية.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة العربية يبحث إغلاق الأقصى ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع ثقافة وفن، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
ثقافة وفن .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق