عاجل

سوق السمك بكلباء يسجل زيادة في الأسعار تصل إلى 60%

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الشارقة 24 - وليد الشيخ:

رصدت "الشارقة 24" في جولة ميدانية بمنافذ بيع السمك بمدينة كلباء ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار مختلف أنواع السمك بمعدل تراوح بين 30 إلى 60 % عن الأسعار مطلع شهر رمضان المبارك.

وارجع عدد من الباعة في سوق السمك ارتفاع الأسعار إلى قلة شديدة في المعروض نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وهروب الأسماك إلى أعماق البحر حيث تنخفض درجات الحرارة.

وأكد التجار عزوف الصيادين عن رحلات الصيد خلال شهر رمضان الفضيل والذي انتهى قبل أيام قليلة من أسباب ندرة الأسماك المحلية في الأسواق، ما يدفع التجار إلى الاعتماد على الأسماك المستوردة من أسواق أخرى خارج النطاق وهو مايعد سبباً في زيادة الأسعار، حيث يتحمل التاجر تكلفة شحن ونقل وحفظ الأسماك، وبالتالي تعد تلك النفقات سبباً في رفع الأسعار.

وشهدت منافذ البيع بكلباء شبه غياب للأسماك المحلية والطازجة على اختلافها، فيما حلت الأسماك المستوردة والمجمدة بديلاً أمام المستهلك. 

ولفت محمد إبراهيم الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين بكلباء إلى أن ارتفاع الأسعار أمر معهود في هذا التوقيت من كل عام، حيث تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى هروب الأسماك إلى الأعماق مما يقلل من خيارات الصيادين وأدواتهم التقليدية التي تلائم عمليات الصيد السطحي أو على أعماق محدودة.

وأضاف الزعابي أنه قبل أيام قليلة انتهى شهر رمضان، وحسب قوله، يشهد الشهر الفضيل عزوف شريحة كبيرة من الصيادين عن القيام برحلات الصيد نتيجة للصيام والشعور بالإرهاق مما يؤدي إلى قلة المعروض بشكل كبير، فيما يزداد الطلب على الأسماك بعد العيد مباشرةً، كل هذه عوامل تنعكس على معدلات الأسعار في مختلف الأسواق حسب ما أفاد. 

وسجلت أسعار الأسماك المحلية تحديداً في منافذ البيع ارتفاعاً كبيراً، فوصل سعر الكيلو غرام من أسماك الهامور قرابة 60 درهماً، وتراوح الروبيان بين 40 إلى 120 درهماً حسب اختلاف الحجم.

وكانت أسماك الشعري والصافي والسلطان إبراهيم الأكثر ارتفاعاً لندرتها في الأسواق، فيما تراوحت معدلات الزيادة في أسماك البلطي والبوري بين 30 إلى 40%.

وتوافرت أسماك "السيبريم" و "السي باس" مع زيادة قدرت بنحو 25 إلى 30 %.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ سوق السمك بكلباء يسجل زيادة في الأسعار تصل إلى 60% ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق