القوات العراقية تستعيد السيطرة على المزيد من الأحياء بالموصل

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الشارقة 24 - كونا:

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، أن القوات العراقية أحرزت المزيد من التقدم في المدينة القديمة من خلال استعادة السيطرة على عدد من المواقع المهمة والوصول إلى ضفة نهر دجلة.

وذكر قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان أن هذا التقدم المحرز يأتي في أطار عمليات عسكرية لتحرير نينوى من قبضة "داعش" التي بلغت 258 يوماً.

وأضاف أن "قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع استعادت السيطرة على الجزء الشمالي لحي "الشفاء" وتسيطر على المستشفى التعليمي "ابن سينا" والاستشارية ومصرف الدم والطب الذري ومشروع الماء والتحليلات المرضية في الساحل الأيمن للموصل.

من جهته أكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أن قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تحرر حي "الشفاء" شمال المدينة القديمة بالكامل وتصل إلى ضفة النهر.

وأشار إلى أن وحدات من الشرطة الاتحادية توغلت شرق المدينة وتستعيد السيطرة على الجسر الحديدي ورفع العلم العراقي فوقه.

وأوضح جودت أن قطعات الشرطة الاتحادية تندفع حالياً من مبنى المحافظة وتحرر المناطق المحيطة وتحقق التماس مع قطعات من الفرقة الثالثة في المحور الجنوبي.

وأكد أن قواته تستعيد السيطرة على منطقة الرابعية وجامع العمرية وتجلي عشرات الأسر المحاصرة في باب لكش وتنقلهم إلى المناطق الآمنة.

وتشن القوات العراقية منذ شهر أكتوبر الماضي عملية عسكرية واسعة لطرد "داعش" من الموصل وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

واستعادت القوات العراقية النصف الشرقي من المدينة في شهر يناير الماضي وهي تقاتل منذ شهر فبراير الماضي لانتزاع النصف الغربي.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ القوات العراقية تستعيد السيطرة على المزيد من الأحياء بالموصل ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق