#عاجل .. حقيقة ماحدث في جلسة إيكاو .. وزير النقل القطري حضر كمراقب على ” الصامت”

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

#عاجل .. حقيقة ماحدث في جلسة إيكاو .. وزير النقل القطري حضر كمراقب على ” الصامت”


قناة الجزيرة واصلت الترويج للكذب والتضليل من زاوية " تفهم المطالب "

المواطن – الرياض
كشفت مصادر  ” المواطن” حقيقة ممارسة قناة الجزيرة القطرية للكذب والتضليل عبر الترويج بأن وزير النقل القطري جاسم السليطي  واجه تفهما من الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) لمطالب الدوحة .
وبينت المصادر انه لم يسمح لوزير النقل القطري بالمشاركة في الجلسة التي عقدها مجلس المنظمة ، حيث رفض أمين عام المنظمة مشاركته وحضر بصفة مراقب ولم يسمح له بالحديث خلال الجلسة  .
وكان مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) عقد جلسة غير رسمية قدمت فيها الأمانة العامة للمنظمة معلومات محدثة عن سلامة الأجواء فوق المياه الدولية للخليج العربي.
وقد أوضح مدير المكتب الإقليمي بمكتب الشرق الأوسط الاستاذ محمد رحمة بأن العاملين بالمكتب وبالتعاون المباشر مع الدول التي أعلنت قطع العلاقات مع لدولة قطر قد قاموا في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا من يوم 5 يونية وهو اليوم الذي أغلقت فيه الدول أجواءها السيادية بعد قطع علاقاتها مع قطر بتفعيل خطة الطواريء المنصوص عليها في الملحلق الحادي عشر من اتفاقية الطيران المدني الدولي (شيكاغو 1944).

وردا على سؤال لأحد أعضاء المجلس قال مدير إدارة الملاحة الجوية الجوية السيد استيف كرامر بأنه ليس لدى الأمانة العامة للمنظمة أي مخاوف بالنسبة للسلامة الجوية فوق المياه الدولية بالخليج، وذلك نظرا لامتلاك دول المقاطعة أجهزة ملاحية حديثة وامكانيات تغطي جميع الأجواء الدولية فوق الخليج العربي، وأن المكتب الإقليمي سوف يعقد اجتماعا يوم 6 يوليه بالقاهرة مع الدول التي قطعت علاقاتها مع قطر من أجل بحث أي مطالب مستجدة من قطر بخصوص فتح خطوط جوية جديدة فوق المياه الدولية بالخليج.

وقد أثنى عدد من ممثلي الدولي على جهود الدول والأمانة العامة خصوصا العاملين بالمتكتب الإقليمي بالشرق الأوسط، وطلبوا استمرار التعاون بين المكتب الإقليمي والمملكة العربية السعودية وجمهورية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين من أجل ضمان السلامة الجوية فوق المياه الدولية بالخليج العربي.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ #عاجل .. حقيقة ماحدث في جلسة إيكاو .. وزير النقل القطري حضر كمراقب على ” الصامت” ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق