ميانمار ترفض دخول فريق أممي للتحقيق بانتهاكات الروهينجا

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يانجون (رويترز)

قال مسؤول من ميانمار، أمس، إن بلاده سترفض دخول أعضاء فريق تابع للأمم المتحدة يسعى للتحقيق في مزاعم قتل واغتصاب وتعذيب ارتكبتها قوات الأمن في حق أقلية الروهينجا المسلمة.

وكانت الحكومة، التي تقودها أونج سان سو كي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، قالت بالفعل إنها لن تتعاون مع المهمة التي تشكلت في أعقاب قرار أصدره مجلس حقوق الإنسان في مارس. وقال كياو زيا السكرتير الدائم بوزارة الخارجية في العاصمة نايبيداو «إذا كانوا سيوفدون أحداً فيما يتعلق ببعثة تقصي الحقائق فلن يكون هناك ما يدعونا لأن نسمح لهم بالدخول».

وتقود سو كي، التي جاءت إلى السلطة العام الماضي خلال عملية انتقال سياسي بعد سنوات من الحكم العسكري، وهي تشغل منصب «مستشار الدولة» الذي استحدث خصيصاً لها إلى جانب منصب وزيرة الشؤون الخارجية. وبالرغم من أنها لا تشرف على الجيش واجهت سو كي انتقادات لتقاعسها عن دعم أكثر من مليون من الروهينجا المسلمين الذين يعيشون في ولاية راخين بغرب ميانمار ولا يحملون جنسية.

وتعتبر سو كي، أن بعثة الأمم المتحدة «ستثير عداوات أكبر بين المجتمعات المحلية المختلفة».

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ ميانمار ترفض دخول فريق أممي للتحقيق بانتهاكات الروهينجا ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق