«الداخلية» تعمل على نشر ثقافة الاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد العميد الدكتور صلاح عبيد الغول، مدير مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية، أن هناك مخاطر يمكن أن يقع فيها الكثير من أفراد المجتمع، وبخاصة من جيل الشباب، بسبب التعامل الخاطئ مع مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة في حالة نشرهم صوراً أو مقاطع فيديو لآخرين من دون علمهم، حتى ولو كانت صحيحة. لافتاً إلى أن وزارة الداخلية تعمل على نشر ثقافة الاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن مكتب ثقافة احترام القانون يحرص في كل المحاضرات، وورش العمل التي يعقدها على مدار العام في مختلف الأماكن، كالجامعات والملتقيات الثقافية، على التطرق إلى موضوع الجرائم الإلكترونية، والاستخدام الآمن لوسائل التكنولوجيا الحديثة، حيث تتيح هذه الوسائل سبلاً سهلة لارتكاب العديد من الجرائم التي ترتكب عمداً أو من دون قصد ودراية.

ولفت الغول إلى أن مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي أخذت حيزاً كبيراً من الموضوعات، التي أثيرت في مجالس التوعية التي نظمها المكتب خلال العام الماضي، حيث ركزت على أهم جرائم تقنية المعلومات وحيثيات ارتكابها، مشيراً إلى أنه يتم يومياً وعبر حسابات وزارة الداخلية على الإنترنت، تسليط الضوء على العديد من النقاط القانونية، التي يتضمنها قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والقوانين الجزائية التكميلية، التي تم تشريعها استجابة لدواعي التطور التكنولوجي، ومواجهة الجرائم الجديدة، والهجمات الإلكترونية، التي ظهرت نتيجة ثورة المعلومات ووسائل الاتصال، وذلك لتوفير الحماية القانونية للأجهزة الإلكترونية والمعلومات التي تحملها والأشخاص المتعاملين معها.

الرقابة والحوار

وأكد وجود طرق كثيرة لأولياء الأمور تضمن ألا يُحرم أبناؤهم من الاستفادة من وسائل ومصادر الإنترنت الحديثة الضرورية للمعرفة والعلم، وفي الوقت نفسه الحفاظ عليهم من الوقوع في الخطأ أو إيذاء الآخرين أو التورط بجرائم إلكترونية أو الوقوع بفخ جماعات وعصابات دولية، مشيراً إلى ضرورة الرقابة والحوار مع الأبناء وحثهم على استخدام المواقع الآمنة، والمشاركة في توعيتهم بالطرق الصحيحة، وعدم ترك الأبناء، خاصة الأطفال منهم، لوحدهم يواجهون مخاطر الابتزاز والاستخدامات الخاطئة للأنترنت. ... المزيد

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ «الداخلية» تعمل على نشر ثقافة الاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق