إماراتيات على مقاعد الدراسة في كوريا الجنوبية

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عمر الأحمد (سيؤول)

أثبتت المرأة الإماراتية على مر السنوات أن الإبداع والتميز لا يقتصران على الرجل الإماراتي بل هي سمات عامة لدى الشعب الإماراتي بجنسيه، وقد وصل هذا التميز إلى شرق الكرة الأرضية وبالتحديد في كوريا الجنوبية، حيث تخطت المرأة الإماراتية العقبات وتحدت الغربة وجلست على مقاعد الدراسة في تخصصات فريدة ربما كان بعضها حكرا على الرجل، وذلك في دولة جل سكانها لا يتحدثون غير لغتهم الأم. «الاتحاد» التقت بطالبات إماراتيات في العاصمة الكورية سيؤول للتعرف عن قرب عن طموحاتهن.

على درب التميز

وتحلم أولى أيقوناتنا المغتربات مريم عبدالله الزعابي (20 عاما) وتدرس الهندسة المعمارية في جامعة كوريا، تحلم بأن تكون زها حديد الإماراتية، بالسير على نهجها وخطاها في مشاريعها المتميزة بالهندسة المعمارية في أرقى مدن العالم، ومنها جسر الشيخ زايد في أبوظبي ومحطة قطار ستراسبوزغ في ألمانيا ودار أوبرا غوانزو في الصين.

ورغم ظروف مريم، الصحية وإجرائها لعملية قلب مفتوح في الولايات المتحدة الأميركية إلا أنها تحدت الظروف وعادت إلى سيؤول لاستكمال دراستها واستئناف رحلة تحقيق الحلم.

سفيرة الدولة ... المزيد

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ إماراتيات على مقاعد الدراسة في كوريا الجنوبية ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق