عاجل

«صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية» يقدم منحاً لـ 63 مشروعاً

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هالة الخياط (أبوظبي)

باشر صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية، بداية الشهر الجاري، توزيع المنح على 63 مشروعاً تعنى بالمحافظة على الأنواع، وهي تعتبر الدفعة الأولى التي يتم منحها خلال العام الحالي، بقيمة مالية تقدر بـ 2,85 مليون درهم.

واستفادت من المنح 17 مشروعاً لحماية الثدييات بقيمة 856 ألف درهم، و11 منحة لمشاريع حماية الطيور بقيمة 459 ألف درهم، و6 مشاريع بقيمة 224 ألف درهم لحماية الزواحف، و7 مشاريع لحماية البرمائيات بقيمة 383 ألف درهم، و6 مشاريع لحماية الأسماك بقيمة 239 ألف درهم، و7 مشاريع لحماية اللافقاريات بقيمة 205 آلاف درهم، و8 مشاريع لحماية النباتات بقيمة 396 ألف درهم، ومشروع واحد لحماية الفطريات بقيمة 88 ألف درهم.

ونجح الصندوق منذ تأسيسه عام 2008 حتى العام الحالي بتوفير الحماية لحوالي 1097 كائناً حياً من خلال تقديمه 1621 منحة بقيمة مالية 57 مليون درهم لمشاريع ومبادرات تتم على المستوى الميداني، وتحدث فرقاً على أرض الواقع في المحافظة على الأنواع الحية.

ونظراً للجهود التي قدمها الصندوق منذ تأسيسه، أصبح أحد الجهات الرائدة على مستوى العالم في تقديم هذا النوع من المنح المالية، ودعم المشاريع المهتمة بشكل مباشر بالمحافظة على أيّ من أنواع النباتات والحيوانات والفطريات المهددة بالانقراض.

وتتمثل فلسفة الصندوق في تقديم منح صغيرة وموجهة للمشاريع التي تسعى لحفظ الأنواع على أرض الواقع، وتكمن قوة الصندوق في قدرته على تحديد المشاريع والأشخاص الذين يمكن من خلال تمويل مشاريعهم أن يحدثوا فرقاً وتأثيراً واضحاً على حالة الأنواع الحية. ... المزيد

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ «صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية» يقدم منحاً لـ 63 مشروعاً ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق