عاجل

فضل يوم الجمعة ودعاء أول جمعة من شهر شوال

منوعات 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لكل أمة من الأمم يوم في الأسبوع هو المفضل بين سائر الأيام، فاليهود يهتمون ويقدسون يوم السبت، بينما يعتبر يوم الأحد هو الأفضل لدى المسيحيين، أما المسلمون فيعتبرون يوم الجمعة هو الأفضل وهو المبارك بين سائر أيام الأسبوع.

فضل يوم الجمعة بين سائر أيام الأسبوع 

لاشك أن هناك العديد من الأسباب التي جعلت يوم الجمعة يوما مميزا ومختلفا بين سائر الأيام، فيوم الجمعة فيه خلق آدم، وفيه دخل الجنة، وأيضا هو اليوم الذي ينفخ فيه في الصور وتقوم فيه الساعة.

أيضا في هذا اليوم المبارك أتاح الله لعبادة ساعة يستجاب فيها دعاء المؤمنين، لذلك يحرص المؤمنون في هذا اليوم المبارك على الاكثار من الصلاة والدعاء، لعلها تكون ساعة استجابة، كما تعتبر الفترة من الجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهما إذا صلح حال المسلم ولم يركب فيها الكبائر من المعاصي.

صلاة الجمعة تجمع المسلمين بين يدي الله

ومن فضائل يوم الجمعة أنه اليوم الذي اختاره الله سبحانه وتعالى ليؤدي فيه المسلمون الصلاة الجامعة حيث يتجه المسلمون في كل بقاع العالم إلى الله عز وجل وقبلته المشرفة، يتجهون إليه بقلب خاشع يلتمسون عفوه ورضاه، وتكون فرصة لقاء الجيران والأصدقاء والمعارف.

أول جمعة في شهر شوال وأفضل الأدعية في هذا اليوم المبارك

وقد انقضى شهر رمضان المبارك بكل ما تحمله أيامه المباركة، من صلاة وصيام وخشوع وابتهال لله تعالى، وحلت أيام عيد الفطر المبارك يحمل الفرحة والبهجة للمسلمين صغارا وكبارا، بصلاته وتكبيراته، وتحضرنا اليوم أول جمعة في شهر شوال، حيث يستحب أن يتجه المسلمون بأدعية مفضلة إلى الله سبحانه وتعالى، ويستجاب الدعاء لكل من أتى الله بقلب سليم، وخير الدعاء من كان من قلب صاف وصادق، فإنها لحظات فارقة للإنسان أن يترك الدنيا وما عداها ويتجه إلى الله بقلبه ووجدانه بالدعاء، فيتقبل الله منه كلمات ويتوب عليه ويستجيب لدعائه عاجلا أو آجلا.

أدعية مفضلة في أول جمعة من شهر شوال

إليكم في هذه المناسبة العطرة مجموعة منتقاه من الأدعية المستحب الدعاء بها وندعو الله عز وجل أن يتقبلها وأن يستجيب لها عاجلا غير آجل

  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.

  •  لا إله إلّا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

  •  اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديّان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

  •  اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

شكرأ لمتابعتكم زوارنا الكرام وننوه لسيادتكم أن هذه المقالة والتي بعنوان [ فضل يوم الجمعة ودعاء أول جمعة من شهر شوال ] : لا تعبر اطلاقا عن وجهة نظر شبكة وليد الإخبارية وانما تم نقله بالكامل كما هو من موقع منوعات، ويمكنك قراءة الخبر من مصدره وموقعه الأصلي :
منوعات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق